بادر طاقم من المركز الطبي تسافون "بوريا" الى تقديم ورشة ارشادية للإنعاش وذلك في المركز الجماهيري قرية البعينة النجيدات. وشارك في تقديم هذه الورشة كل من عصام منصور ورزق سرحان وقاسم مصالحة الذين استعرضوا امام الحضور عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بحالات الإسعاف الطارئة، بما في ذلك استعمال جهاز الإنعاش والجلطات الدماغية، وسبل منع تطور امراض ضغط الدم وضرورة اتباع نهج حياة صحي.

هذا وقد تعلّم المشاركون في الورشة الذين وصل عددهم الى 30 مشاركا، كيفية التصرف في حالات الطوارئ، وأهمية استخدام جهاز الإنعاش القلبي بالتزامن مع استدعاء فرق الاسعاف لإخلاء المصابين إلى المركز الطبي في أسرع وقت ممكن.

وتحدث الممرض عصام منصور وهو ممرض عام في المركز الطبي تسافون "بوريا" عن هذه الورشة وقال: "من المهم بالنسبة لنا أن نصل إلى المواطنين ونقوم بتدريبهم حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية والإنعاش، فهذه الأمور من شأنها ان تنقذ الأرواح. ومن المهم أيضًا أن نستعرض امامهم الخدمات التي نقدمها في المركز الطبي تسافون، خاصة ان هنالك البعض ممن لا يعلمون أننا نقوم بإجراء عمليات قسطرة للدماغ، وهذا الامر في غاية الأهمية في حال حدوث السكتة الدماغية".

وقال مدير المركز الطبي البروفيسور إيريز أون تزامنا مع تقديم هذه الورشة: "نحن نؤمن بأن أفضل علاج هو الوقاية. لهذا السبب نجري لقاءات عديدة، بما في ذلك ورشات وفعاليات بين المواطنين حول أسلوب الحياة الصحي وكذلك الإسعافات الأولية، من هنا أشكر كل من شارك في الورشة على عملهم الدؤوب ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]