دائماً ما يسعى البشر للإقامة في أفضل المدن، والتي تتوافر فيها الخدمات الأساسية والترفيهية بأكبر صورة ممكنة، ولهذا نشرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لـThe Economist قائمتها السنوية لأفضل المدن التي يمكنك العيش فيها حول العالم، استناداً لعدة معايير من بينها الرعاية الصحية وكذلك جودة التعليم والاستقرار والبنية التحتية والبيئة الترفيهية، فما هي تلك المدن؟

فيينا
تُعد عاصمة النمسا أفضل مدن العالم للمعيشة بفضل تحقيقها أعلى درجات الرفاهية والاستقرار إلى جانب شهرتها العالمية بسبب متاحفها ومطاعمها المميزة، وفيها يمكنك الاعتناء بأطفالك بأقل تكلفة ممكنة وتمتلك شبكة مواصلات تسهل الحياة دون زحام، كما تضم عدة وجهات ثقافية مميزة كقصر "شونبرون" و"هوفبورغ"، كذلك فإن المدينة مشهورة بتراثها الموسيقي الأصيل، حيث عاش فيها المؤلفون الموسيقيون المشهورون من أمثال "موزارت" و"بتهوفن".

كوبنهاغن
تعتبر كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، وتم تصنيف سكانها على أنهم أسعد سكان العالم وتمتاز المدينة بالتنوع الثقافي الكبير كما تُعد أفضل مركز اقتصادي لتسويق السلع، وتضم أفضل شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية في العالم وتضم مدارس كوبنهاجن التجارية والتي تُعد من أفضل المراكز التعليمية عالمياً.

ميلبورن وسيدني
تقع المدينتان في أستراليا وحصدتا أعلى درجة في الثقافة والبيئة والنظام وتتمتع "ميلبورن" بتنوع رائع في مجال الطعام والفنون الثقافية، بالإضافة إلى استضافتها لجميع الرياضات العالمية الرئيسية، كما يسهل التنقل فيها بفضل وجود خطوط الترام التي تمر عبر وسط المدينة وضواحيها وكل شوارعها.

كالغاري وفانكوفر وتورنتو
ثلاث مدن كندية حجزت مكاناً لها بين المراكز العشرة الأولى بفضل امتلاكها طبيعة خلابة وهواء نظيف خالٍ من الملوثات، إلى جانب شبكة مواصلات منضبطة تربط كافة المدن ببعضها البعض كما ترعى المدن الثلاث المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقدم دعماً لرواد الأعمال من الشباب.

أوساكا
تُعد المدينة اليابانية أحد أكثر المدن أماناً، كما أن تكاليف الإقامة فيها متوسطة وبجودة مميزة وحصلت على الدرجة الكاملة في الاستقرار والرعاية الصحية والتعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]