شهر آذار هو شهر يحتفل به سنويًا بالمرأة وإنجازاتها، حيث يصادف اليوم  الجمعة الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، حيث استطاعت المرأة أن تثبت نفسها في كافة المجالات المختلفة، فهى الطبيبة والمعلمة والأم.

مكانة المرأة سياسيًا

وفي حديث لموقع بكرا مع الصحفية تالي حاروتي قالت: "لم يكن وضع المرأة في السياسة سيئا للغاية منذ فترة طويلة. عدد عضوات الكنيست والوزيرات أقل من أي وقت مضى، وإسرائيل هي واحدة من الدول التي تحتل المرتبة الأخيرة في جدول الدول المتقدمة في هذه القضية.

كذلك الامر بالنسبة للسلطات المحلية، ففي المجتمع العربي تم إسقاط المرشحة الوحيدة، وفي البلدات اليهودية هناك 15 امرأة فقط في منصب رئاسة البلدية، وهو نفس العدد بالضبط كما في الانتخابات السابقات (من المأمول أن تنضم 4 نساء أخريات في الجولة الثانية وفي الانتخابات المؤجلة 6 مرشحات أخريات، ولكن ليس من الواضح اذا كان سيتم اختيارهن).

وعلى النقيض من ذلك، هناك أكثر من 240 سلطة محلية يهيمن عليها الذكور. ليس فقط عدد النساء في الكنيست، وخاصة في الحكومة، منخفضا، ولكن "جودتهن" ايضًا لا تبشر بالخير.

وعندما تمثل المرأة اليوم ماي جولان أو أوريت ستروك أو ليمور سون هار مليخ، فإن وضع المرأة، الذي يحتاج إلى التعزيز والتمكين،سيتضرر مرارا وتكرارا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]