شهر آذار هو شهر يحتفل به سنويًا بالمرأة وإنجازاتها، حيث يصادف اليوم  الجمعة الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، حيث استطاعت المرأة أن تثبت نفسها في كافة المجالات المختلفة، فهى الطبيبة والمعلمة والأم.

عدة نواحي

وفي حديث لموقع بكرا مع المحامية فيريد بيري من منتدى ميخال سيلا قالت: "هل حدث تغيير في وضع المرأة في السنوات ال 10 الماضية؟ سأتحدث عن الوضع كما أراه في إسرائيل. من الصعب تسمية اتجاه واحد. فمن ناحية، يزداد الوعي بحقوق المرأة كل عام، وهناك العديد من الفرص المتاحة الآن للنساء، التي لم تكن متاحة لها في السنوات السابقة، ولكن ليس بالضرورة في السنوات الـ10 الماضية.

بشكل عام، أخشى أنه في السنوات الأخيرة كان هناك تراجع. إذا رأينا تمثيلا في الكنيست وفي الحكومة، فإن التمثيل أقل بكثير مما كان عليه في المؤتمرات والحكومات السابقة، ولا توجد تقريبا مديرات عامات لوزارات حكومية اليوم، وهذا يؤثر في النهاية على حقوق المرأة واندماجها في المجتمع. فالعنف ضد المرأة لم يتضاءل، ولم ننجح بعد في إنقاذ النساء اللواتي يقتلن كل عام، لأنهن نساء، على الرغم من أن الوعي العام آخذ في الازدياد.

وفي الختام، سأقول إنه على الرغم من أن الحالة التي كانت سائدة قبل 100 عام لا ينبغي مقارنتها بوضعهم في المجتمع اليوم، لا يزال أمامنا الكثير من العمل من أجل تحقيق المساواة الكاملة والعادلة في الحقوق".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]