انتهكت شركات الهواتف الخلوية بيليفون، بارتنر، سلكوم، هوت موبايل وويكوم أحكام الترخيص التي تتطلب تغطية خلوية 4G بنسبة 95٪ من المناطق المسكونة أو الطريق وسيتم تغريمها 8.7 مليون شيكل، وفقا لوزير الاتصالات شلومو كرعي.

وقالت الوزارة إن "الوزارة تعتزم فرض عقوبات مالية على الشركات بناء على تقارير قدمتها الشركات الخلوية نفسها إلى وزارة الاتصالات العام الماضي، والتي أشارت إلى أنها لا تفي بالتزامات الترخيص في مختلف المجالات".

وأعلنت الوزارة أن من بين البلدات التي اكتشفت فيها انتهاكات في مختلف المجتمعات يوتفاتا، تسوفار، مجدل شمس، دوروت وكوكب أبو الهيجا.. كما تم العثور على انتهاكات في بعض الشركات على الطرق السريعة 10 و 227 و 171 و 999.

وزير الاتصالات د. شلومو كرعي قال: "وزارة الاتصالات لم تفرض أبدا عقوبات، يجب على الشركات الخلوية الامتثال لشروط الترخيص. استلمت وزارة الاتصالات ممن سبقني عندما كانت دولة إسرائيل تحتل المرتبة 73 في العالم إلى جانب دول العالم الثالث. ليس بعد الآن. أنا ملتزم بتحسين البنية التحتية الخلوية بشكل كبير في السنوات القادمة ، بدءا من عام 2024 - وهو العام الذي عرفته بأنه "العام الخلوي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]