انطلق برنامج حكومي جديد في البلاد لإعداد قيادة شابة، ضمن برنامج المتدربين في الحكم المحلي والذي يعد للشباب والشابات، الذين لديهم الحافزية والحماسة ولقدرة على القايدة، حيث يتلقون تدريبًا شاملاً على نفقة الدولة بهدف الوصول إلى المناصب الرئيسية في الحكم المحلي في الضواحي.

الأسابيع والأشهر التي مرت منذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) أكدت فقط الأهمية الكبيرة للحكم المحلي في البلاد، وحقيقة أن السلطات المحلية القوية تشكل رصيدًا هامًا لسكانها. 

وتحقيقًا لهذه الغاية، يهدف قرار الحكومة "عتودوت لإسرائيل" إلى بناء احتياطيات رأس المال البشري لقطاع الخدمة العامة في إسرائيل وإيجاد الأشخاص المناسبين، وتوفير تدريب شامل لهم وودمجهم في عمل السلطات، وهكذا يتم تقليص الفجوات بين السلطات في البلاد، وتحسين الخدمة المقدمة للسكان.

وفي حديث لموقع بكرا مع مع وداد زيد الكيلاني، مساعدة المدير العام في بلدية ام الفحم، تطرقت الى هذا البرنامج والمشاريع الموجودة فيه، وكذلك أهداف هذا البرنامج.

يذكر أن العديد من السلطات المحلية اصبحت تتبنى هذا المشروع.

تحسين الخدمات 

ولفتت وداد الكيلاني خلال حديثها ان هناك أهمية كبيرة في العمل على تمكين الإدارة العليا، وكذلك تمكين جميع الموظفين في السلطات المحلية، من منطلق الإيمان بأهمية الاستثمار في رأس المال والموارد البشرية، والذي ينعكس في النهاية على الخدمة المقدمة للمواطن.

كما أوضحت الى ان هناك مسؤولون كبار وأصحاب مناصب رفيعة في بلدية أم الفحم، كانوا قد شاركوا في برامج القيادة، مثل "معوز" و"تسوعريم" للحكم المحليّ.

وأكدت أن المشروع يساهم في تطوير السلطات المحلية ويعمل على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

ونوهت الى أن هدف هذه البرامج هو استقطاب الأشخاص القياديين في الخدمة العامة والاستثمار بهم، لتعزيز وتطوير القيادة الشخصية والقدرة على الإدارة، وإنشاء شبكة دعم قطرية لخريجي هذه البرامج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]