قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، إن حلفاء إسرائيل «ذاكرتهم ضعيفة» فيما يتعلق بهجوم حركة «حماس» الفلسطينية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مضيفاً أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة رغم الضغوط الدولية المزدادة.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع للحكومة: «إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم 7 أكتوبر، أسوأ مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟».

وأضاف: «بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

مواصلة الهجوم 

وأكد نتنياهو مجدداً أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح، بينما ستقوم بإجلاء المدنيين من مناطق القتال. وقال: «سننفذ عمليات في رفح وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع».

ويحذر كثير من دول العالم، كما المؤسسات الدولية، إسرائيل، من اجتياح رفح قبل وضع خطة محكمة لحماية المدنيين الذين يتخطى عددهم 1.2 مليون فلسطيني.

ونقلت شبكة تلفزيون «إن بي سي» الأميركية، أمس (السبت)، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن البيت الأبيض يدرس خيارات الرد إذا تحدت إسرائيل تحذير الرئيس جو بايدن باجتياح رفح في جنوب قطاع غزة، دون خطة موثوقة لحماية المدنيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]