ارتفعت القيمة الكلية لمتوسطات مدفوعات التعويض المقدمة من شركات التأمين الإسرائيلية لأصحاب السيارات المسروقة إلى ما بين 2 و2.5 مليار شيكل سنويا جراء ارتفاع معدلات جرائم سرقة السيارات في إسرائيل خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة.

وتقول تقارير الشرطة الإسرائيلية إن 1200 سيارة تم الإبلاغ عن سرقتها في إسرائيل خلال شهر يناير/ كانون ثاني الماضي، كما التقارير أنه منذ انطلاق الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023 تراوح معدل الإبلاغ عن جرائم سرقة السيارات في إسرائيل إلى 50 واقعة سرقة يوميا أغلبها يتم في ساعات متأخرة من الليل.

وتتوقع شركات التأمين الإسرائيلية أياما صعبة خلال الفترة القادمة حال استمرار معدلات ارتفاع وتيرة سرقة السيارات في إسرائيل على هذا النحو المتوقع لتبلغ 1750 واقعة سرقة سيارات شهريا حيث ستكون شركات التأمين الإسرائيلية، وأن تبلغ المطالبات بسداد تعويضات تأمينية تصل إلى 95 ألف شيكل عن كل سيارة مسروقة ما سيكبد قطاع التأمين على السيارات مدفوعات إلزامية تتراوح بين 5ر1 و2 مليار شيكل في كل عام.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الفترة من يناير/ كانون ثاني 2023 حتى يناير/ كانون ثاني 2024 ارتفعت معدلات إصدار بوالص التأمين على السيارات في إسرائيل بواقع 23%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]