يتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ليستعرض خطة اليوم التالي لانتهاء الحرب في قطاع غزة، أمام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس السبت، بأن الوزير غالانت، سيتوجه اليوم الأحد إلى واشنطن، من أجل أن يستعرض أمام الإدارة الأمريكية خطة "اليوم التالي" لانتهاء الحرب في قطاع غزة.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن غالانت، سيناقش أيضا ملفات عدة أخرى، أهمها كيفية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة، في تقرير آخر لها، أنه بناء على طلب الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، سيقوم وفد إسرائيلي آخر بزيارة واشنطن، يترأسه مستشار الأمن القومي تساحي هنغابي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.
وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن الوفدين سيناقشان التحرك العسكري المحتمل للجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي غزة، على أن يرافق الوفد (وفد هنغابي وديرمر) ممثل عن الجيش الإسرائيلي.
وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس السبت، إنه "حتى بعد العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حركة حماس ستبقى موجودة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]