رمضان شهر التنافس في الخيرات والتزود من الطاعات، وفيه تعظم الأجور وترفع الدرجات، والصدقة من أهم العبادات التي ينبغي على المسلم أن يكون له منها نصيب في هذا الشهر، وهي في رمضان أفضل منها في غيره.الصدقة تطفئ الخطيئة كما يُطفئ الماء النار، والصدقة تُطفئ غضب الرب، والصدقة تظلل صاحبها يوم القيامة، وغير ذلك من الفضائل العظيمة للمتصدق.

ومن الجمعيات التي تشتهر بتقديم الصدقات سواء بشهر رمضان أو في أيام السنة عامة هي جمعية الكوثر، وفي حديث لد. فيصل زيدان أحد مؤسسي الجمعية قال: "جمعية الكوثر للأعمال الخيرية، هي جمعية تأسست في قرية كفرمندا عام 2018، عن طريق كوكبة من أبناء القرية هدفهم الأساسي هو المساعدة".

اهداف الجمعية

وأكمل قائلًا: "من ضمن أهداف الجمعية هي مساعدة العائلات المستورة والمتعففة، بالاضافة إلى مساعدة طلاب الجامعات، سواء عن طريق المنح أو عن طريق الاستشارات، الجمعية لديها مشاريع ثابتة بشكل شهري وسنوي، كالمناسبات الكبيرة كالأعياد ورمضان، حيث نقوم بتوزيع طرود غذائية قسائم شرائية، بالإضافة إلى من طلاب الجامعات التي توزع قبل بداية السنة الدراسية، بالإضافة لمشاريع أخرى كالحقيبة المدرسية، مشروع شتاء دافئ، بالإضافة للمشاريع الاستثنائية التي تقام في المنطقة".

رمضان 2024

وحول المشروع الرمضاني لعام 2024 قال زيدان: "بمناسبة شهر رمضان الفضيل، جمعية الكوثر للأعمال الخيرية تقوم بتوزيع مئات الطرود الغذائية والخضراوات على العائلات المستورة والمتعففة في كفرمندا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]