توجهت وزارة الصحة إلى الجمهور وحذرت من تناول المكملات الغذائية المسوقة تحت العلامة التجارية "Pro Nutrition" والتي تم بيعها في متجر IMS Sport في شفاعمرو وغيرها من المنتجات التي تم شراؤها في هذا المتجر خوفا من الإضرار بالصحة العامة، بعد أن تم استيرادها بشكل مخالف للقوانين، ودون الحصول على موافقة الوزارة.

وجاء هذا القرار بعد شكوى حول الآثار الجانبية بعد استخدام هذه المكملات، تم إجراء فحص ميداني من قبل خدمة الغذاء في وزارة الصحة، وخلاله تم العثور على عشرات المنتجات التي تم استيرادها بشكل غير قانوني، في انتهاك خطير للقوانين المتعلقة بالغذاء، حيث تحتوي بعض المنتجات على مواد محظورة للاستخدام في المكملات الغذائية في دولة إسرائيل، بما في ذلك المواد الطبية.

من المهم ملاحظة أن المنتجات التي يتم استيرادها من قبل المستوردين المسجلين وبطريقة تجارية أو المصنعة من قبل الشركات المصنعة المرخصة، يجب أن تكون مكتوبة باللغة العبرية وتتضمن معلومات كما هو مطلوب بموجب القانون: تحليل كمي لجميع المكونات الغذائية، اسم المنتج. الشركة المصنعة واسم المستورد (إذا كان المنتج مستورداً) والمعلومات الأخرى المتعلقة كما هو مفصل في المتطلبات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]