نشرت سلطة الضرائب قانون مساعدة الوالدين حتى سن الثالثة، الذي يزيد من الدخل المتاح لآباء الأطفال في هذه السن، ودخل حيز التنفيذ بأثر رجعي اعتبارا من بداية العام. وفقا للقانون، بدءا من السنة الضريبية 2024، سيحصل آباء الأطفال حتى سن 3 سنوات على نقطة ائتمان ضريبي إضافية في التوزيع التالي: لكل طفل يولد في السنة الضريبية ، تمت إضافة نقطة ائتمان ضريبي واحدة لكل والد ، ولكل طفل يزيد عمره عن عام أو عامين في السنة الضريبية، تمت إضافة نقطتي ائتمان ضريبي لكل والد ، ولكل طفل فوق سن الثالثة في السنة الضريبية ، تمت إضافة نقطة ائتمان واحدة لكل والد.

يطبق هذا القانون بأثر رجعي من بداية السنة الضريبية (01.01.24). يتمتع الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص ، وجميع الآخرين الذين يطلب منهم تقديم تقارير سنوية إلى مصلحة ضريبة الدخل ، بالميزة كجزء من حساب الضريبة السنوية بعد تقديم التقرير. لا يطلب من الموظفين الذين يعملون في مكان عمل واحد اتخاذ أي إجراء من أجل تحقيق الفائدة ، وسيقوم أصحاب العمل بحساب نقاط الائتمان الإضافية بنزاهة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل مصلحة الضرائب على تعديل التنسيق الضريبي المقدم خلال العام من قبل أولئك الذين لديهم أكثر من عمل واحد، بحيث يحصل الآباء الذين أجروا التنسيق الضريبي قبل الموافقة على الاستحقاق على نقاط الائتمان دون الحاجة إلى الاتصال بمصلحة الضرائب من أجل الحصول على تنسيق ضريبي جديد.

يتضمن هذا القانون أيضا إضافة إلى منحة العمل للآباء العاملين ذوي الدخل المنخفض لأطفال حتى سن 3 سنوات. اعتبارا من 1 يناير 2025 لسنة الأهلية 2024. سيزداد مبلغ العلاوة تدريجيا في نطاقات الدخل المنخفض حتى يصل إلى 470 شيكل كحد أقصى شهريا لكل طفل حتى سن 3 سنوات ، ثم ينخفض تدريجيا في نطاقات الدخل الأعلى. سيتم منح العلاوة للوالدين الذين يكون متوسط دخلهم الشهري ضمن نطاق الدخل المؤهل ، والذين يستوفون شروط الأهلية الأخرى المنصوص عليها في قانون منحة العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]