علم موقع "بكرا" أنه وبعد ضغط من قائمة الصهيونية المتدينة، من مركبات إئتلاف حيفا، اعلن يونا ياهف، رئيس بلدية حيفا عن ابطال الإتفاقية مع الجبهة والتي تفضي إلى تعيين رجا زعاترة نائبًا له. 

وعلم أنّه طلب إلى الجبهة استبدال زعاترة بعد أنّ قام اليمين بنشر معلومات تفيد بأنه زعاترة ناشط في حركة المقاطعة، في حين أنّ الجبهة حاليًا تفكر بالإنضمام إلى المعارضة. 

وكان قد وقّعت كتلة “جبهة حيفا وشخصيات عربية ويهودية“ اتفاقيةً ائتلافية مع رئيسة بلدية حيفا المنتخب يونا ياهف، بعد مفاوضات دامت عدّة أسابيع.

وبموجب الاتفاقية، تتولى كتلة الجبهة بعضويها رجا زعاترة وفاخر بيادسة ملف المجتمع العربي في البلدية لدورة كاملة (2024-2028). وتُشكَّل لأول مرة لجنة بلدية “لقضايا المجتمع العربي ودفع المساواة“، برئاسة الجبهة طيلة الدورة، تُعنى بكل من المجالات التالية: التربية والتعليم، والثقافة، والمراكز الجماهيرية،والرياضة، والرفاه، والسياحة، والخدمات. وستقام إلى جانب اللجنة مديرية للمساواة. ويتولى رئيس كتلة “الجبهة” رجا زعاترة منصب نائب رئيس البلدية في النصف الثاني من الدورة. ويتولى المحامي فاخر بيادسة رئاسة إدارة بيت الكرمة.

مناهضة العنف 

وبالإضافة إلى رئاسة لجنة دفع المساواة، حصلت “الجبهة“ على رئاسة لجنة مناهضة العنف، ولجنة تخفيضات الأرونونا، وعلى عضوية اللجان البلديةالأساسية وأبرزها لجنة المالية، ولجنة التربية التعليم، واللجنتان المحلية (الهيئة العامة) والفرعية للتخطيط والبناء، ولجنة الرفاه، ولجنة الدعم البلديللجمعيات، ولجنة الأمان على الطرق والمواصلات، ولجنة حفظ المباني، ولجنة دفع مكانة الطفل، وكذلك في شركات ومؤسسات بلدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]