فاز المركز الطبي تسافون "بوريا" بالمركز الأول في مسابقة المؤسسة المبتكرة لعام 2023 التي تنظمها دائرة تكنولوجيا المعلومات الإسرائيلية. ويعتبر هذا العام الأول الذي ينضم فيه المركز الطبي تسافون إلى منظمة تضم حوالي 120 شركة من كافة القطاعات، كما انه العام الأول الذي يتنافس فيه المركز الطبي على هذا اللقب.

وبررت لجنة التحكيم اختيار المركز الطبي "تسافون"، الذي تغلب على مستشفيات كبيرة شاركت في هذه المسابقة وشركات ضخمة، حيث قالت اللجنة: "يجسد المركز الطبي تسافون الابتكار في توجهه الإداري وعمله اليومي وتأثيره على الجمهور الذي يتلقى خدماته، وبالتأكيد أيضا على المتعالجين، وخاصة إجراءات الرعاية والعمل المطلوبة لقسم إعادة التأهيل. إن الالتزام السريع بالحلول المبتكرة والفريدة والحصرية، في مثل هذا الوقت المعقد، يعكس القدرة على تطبيق الابتكار التكنولوجي بما يتوافق مع احتياجات الجمهور".

وتحدث أوفير فيرتهايم، مدير قسم نظم المعلومات في المركز الطبي تسافون مع هذا الفوز مستعرضا الثورة التكنولوجية التي حققها المركز الطبي في السنوات الأخيرة والعمل على المشاريع التي سيتم تنفيذها في مركز إعادة التأهيل الجديد الذي سيتم افتتاحه قريبا وقال: "الابتكار والتجدد ضروري لنجاح أي مركز طبي في عالم اليوم التنافسي. كمركز طبي، نحن ملتزمون بتقديم أفضل العلاج لمرضانا، وهذا يعني أننا يجب أن نكون في طليعة الابتكار والتكنولوجيا والطب. نحن نشجع على الابتكار بطرق متنوعة، بدءًا من تكريس الموارد للبحث والتطوير وحتى اعتماد التقنيات الجديدة. كما نشجع طواقمنا على التفكير بشكل إبداعي والبحث عن طرق جديدة لتطوير العلاج والرعاية التي نقدمها".

ومن أبرز المشاريع التي يعمل عليها المركز الطبي، تشجيع المشاريع التكنولوجية من قبل العاملين في المركز والطواقم الطبية. حيث أطلقت د. داليت بورات بن عامي مؤخرا نظامًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي للكشف عن سرطان الفم والذي تم بيعه بالفعل لصالح التطوير. وقالت د. بورات في هذا السياق: "يتيح نظام الابتكار في المركز الطبي للأطباء المبادرين بالمضي قدمًا في مشاريعهم وأحلامهم. لقد فتحت لي الأبواب على مصراعيها أمام عالم الابتكار والطب، وتمكنت من تحقيق رؤيتي المتمثلة في تقديم أفضل رعاية للمتعالجين باستخدام أحدث الوسائل المتاحة".

وتم التركيز خلال المسابقة على التقنيات والابتكارات في مركز إعادة التأهيل الجديد الذي سيتم افتتاحه قريبا في المركز الطبي تسافون. الدكتور نوعم يهودائي نائب مدير المركز الطبي قال مع هذا الانجاز: "سيتم افتتاح مركز هيلمسلي لإعادة التأهيل المزود بأحدث التقنيات لإعادة التأهيل وإدارة المعلومات المتعلقة بالمتعالجين. النظام الجديد الذي بنيناه يربط الملف الطبي بجميع التقنيات، وفيه سنجمع كل التقنيات الرقمية الموجودة في نظام واحد موجه إليها جميعًا."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]