بعد أشهر من اضطرار سكان الشمال في كثير من الأحيان إلى السفر على الطرق دون مساعدة ويز، اليوم يحدث الأمر نفسه في المركز وهذا على خلفية المخاوف من رد إيراني بعد اغتيال كبار المسؤولين في دمشق.

قام سكان من مركز البلاد، بما في ذلك تل أبيب ورمات غان وريشون لتسيون ، بتحديث تطبيق Waze الذي يظهر موقعهم على أنه منطقة بيروت. حدثت مواطن الخلل الأخرى في الموقع في التطبيقات الأخرى المستندة إلى التنقل مثل خرائط Google و Moovit. يكافح ركاب النقل العام أيضا لاستخدام التطبيقات بسبب الاضطرابات. يدعي الركاب أن وزارة النقل ترفض السماح لسكان الشمال باختيار مواقعهم يدويا.

أيضًا في تطبيق Wolt يظهر ان هناك تشويش في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في منطقة المركز، مما قد يتسبب في تأخير أوقات التسليم. سيتم تعزيز خدمة العملاء لتوفير استجابة للسعاة والعملاء والتجار.

وتحدث تشويشات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل رئيسي في شمال إسرائيل، وتهدف إلى تعطيل تسلل طائرات حزب الله بدون طيار والطائرات بدون طيار. يمكن تقييم أن التشويشات العميقة في المركز تنبع أيضا من رفع مستوى التأهب للتهديدات المتزايدة من إيران، بسبب المخاوف بشأن الطائرات الإيرانية بدون طيار وصواريخ كروز أو الميليشيات.

وتكمن المشكلة التي بدأت صباح اليوم بسبب مخاوف من انتقام إيران لاغتيال شخصيات بارزة في دمشق، بمن فيهم حسن مهداوي، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان. القلق هو رد إيراني كبير على المدى القريب، في إسرائيل أو في الخارج. تم إعلان حالة تأهب قصوى في جميع البعثات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية أنه تقرر تعزيز وتجنيد جنود احتياط لنظام الدفاع الجوي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]