أصدر منتدى من "قدامى المحاربين" في الوحدات الخاصة في المخابرات العسكرية والموساد والشاباك رسالة قوية ضد رئيس الشاباك رونين بار بسبب ما قاله الليلة الماضية بشأن المظاهرات.

وبعث المنتدى، الذي يتألف في معظمه من قدامى المحاربين في وحدات سرية في المخابرات العسكرية والموساد والشاباك، برسالة شخصية إلى نقابة المحامين يوم الأربعاء أعرب فيها أعضاؤه عن دهشتهم من اختياره معالجة عنف المتظاهرين الليلة الماضية أمام مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس، بينما أبقى فمه مغلقا خلال العامين الماضيين في ضوء الثورة القانونية.

وجاء في الرسالة:"رونين، لقد نشأنا في نفس الوحدات ونعرف كلماتك وحقوقك. منذ يناير 2023 ، كنا ننتظر أن نسمع منك علنا ما هو ضروري - أن هجوم الحكومة الإسرائيلية العنيف على الديمقراطية وسيادة القانون هو أكبر تهديد وجودي للبلاد. انتظرنا عبثا".

وتابعت: "كل ما اخترتم التحدث ضده هو العنف المزعوم للاحتجاج. نفس الاحتجاج الذي يحافظ على ضبط النفس المثالي واللاعنف ؛ احتجاج ينقذ إسرائيل، وهو الحاجز الأخير أمام حكومة وحشية تحول إسرائيل إلى دولة مظلمة وضعيفة ومنبوذة".

ترفض الرسالة أي نوع من العنف ، لكنها في الوقت نفسه تجادل بأنه من المستحيل القيام بالمكان والأين. "دعنا نذكرك بما تعلمناه جميعا دائما: نحن نخدم المملكة ، وليس أي ملك ".

وأصدر بار تحذيرا غير عادي هذا الصباح، بعد أحداث الليلة الماضية في المظاهرة، قائلا: "إن الخطاب العنيف على الإنترنت وبعض المشاهد التي رأيناها الليلة في القدس تحيد عن قواعد الاحتجاج المقبولة، وتضعف القدرة على الحفاظ على النظام العام، وقد تؤدي إلى احتكاك عنيف مع مسؤولي الأمن، وتتدخل في واجباتهم وحتى تضر بأفراد الأمن". "هناك خط واضح بين الاحتجاج المشروع والاحتجاج العنيف وغير القانوني. هذا اتجاه مقلق يمكن أن يؤدي إلى مناطق خطرة لا ينبغي الوصول إليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]