أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الشاباك، اليوم السبت، تحرير جثة الأسير الإسرائيلي إيلاد كاتسير، بعملية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي والشاباك في بيان إنه "تم خلال الليل تحرير جثة الأسير إيلاد كاتسير، الذي قتل بحسب معلومات استخباراتية أثناء وجوده في الأسر على يد منظمة الجهاد الإسلامي، من خان يونس وإعادتها إلى الأراضي الإسرائيلية".

بيان مشترك لجيش الدفاع والشاباك

تم الليلة الماضية في خان يونس تخليص وانتشال جثة المواطن المختطف إلعاد كاتسير رحمه الله الذي كان قد قُتل، وهو قيد الأسر، من قبل منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابي. وقد تمت عملية انتشال جثته وإعادتها إلى أراضي دولة إسرائيل بناءً على توجيه جهاز الأمن العام (الشاباك) وهيئة الاستخبارات العسكرية وتحديد مكانها الدقيق من قبل وحدة أغوز.

وعليه أحاط ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الشاباك، بعد إتمام مراحل تشخيص الجثة من قبل الجهات الطبية المختصة في معهد الطب الشرعي، عائلة المرحوم إلعاد كاتسير علماً بانتشال جثته. ويشاطر جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الشاباك أبناء العائلة حزنهم.

وكان المرحوم إلعاد كاتسير قد اختُطف من قبل منظمة الجهاد الإسلامي في كيبتوس نير عوز خلال الهجوم الإرهابي الدموي يوم 7 أكتوبر الماضي. كما جرى حينها اختطاف والدته حانا من قبل الجهاد الإسلامي إلا أنه تم الإفراج عنها يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني الماضي ضمن مسار إعادة بعض المختطفين، مع العلم أن والده المرحوم أفراهام كاتسير قُتل أيضاً داخل الكيبوتس.

إننا نجدد تأكيدنا أننا نسعى، بمقتضى المهمة الوطنية التي نضعها نصب أعيننا، إلى إعادة جميع المختطفين إلى ديارهم. ويعمل جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز لشاباك بالتعاون الوثيق فيما بينهما وبالتنسيق مع سائر الهيئات والدوائر الوطنية والأمنية ذات الصلة من أجل الوفاء باستحقاقات هذه المهمة، حيث لن نتوانى في إنجازها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]