اشارت معطيات اصدرتها شركة "ايتوران"، مزودة الحلول في عالم السيارات، الى ان ظاهرة سرقة السيارات في البلاد، خلال الربع الأول من العام الحالي، قد ارتفعت بنسبة 35%، فما هي السيارات الأكثر سرقة في البلاد، والتي يبحث عنها لصوص السيارات.  

ويُستدل وفق المعطيات ان احد الأسباب المركزية لظاهرة سرقة السيارات، هو غلاء قطع غيار السيارات، وانه من السهل سرقة هذه القطع، 

وأدت آفة سرقة السيارات في إسرائيل إلى ارتفاع أسعار التأمين وزيادة تكلفة الاقتصاد، وبحسب التقديرات، أدت الى خسارة مليارات الشواقل سنويا. وأظهرت دراسة نشرتها هذا الأسبوع شركة إيتوران التي تقدم حلولا لعالم السيارات، بما في ذلك خدمات تتبع المركبات المسروقة، ارتفاع حجم السرقات في الربع الأول من العام.

وتظهر بيانات البحث أن السرقات ارتفعت في الربع الأول بنسبة 35% مقارنة بالربع السابق الرابع من عام 2023، وذلك بحسب عينة قطرية بلغت 800 ألف مركبة. وتذكر إيتوران أن هذا الاتجاه مستمر، ومن المتوقع أن يحدث ارتفاع في الظاهرة في الربع الثاني من العام أيضًا. وبحسب بيانات إيتوران، فإن 41% من المركبات المسروقة هي مركبات خاصة، و38% سيارات جيب وجيب صغير، و9% دراجات نارية، و7% مركبات تجارية، و3% شاحنات، و2% معدات هندسية ميكانيكية.

اعتقالات

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة إيتوران، نير شاريتسكي، إنه في الوقت الذي تزايدت فيه السرقات، أدت أنشطة الشركة إلى اعتقال 200 خلية مشتبه بها في سرقة السيارات، بزيادة قدرها 33% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وبالنسبة له، أنقذت هذه الاعتقالات الاقتصاد مليار شيكل، وبحسب إيتوران، فإن اعتقال 200 فرقة في الوقت الفعلي يساعد بشكل كبير في عملية إدانة المشتبه بهم واعتقالهم، وبالتالي ينقذ سوق السيارات الإسرائيلي آلاف السرقات المحتملة في عام 2024 وما بعده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]