لأوّل مرّة سيتم تخصيص ميزانية قدرها 75 مليون شيكل لبناء مبانٍ لفروع حركة الشّبيبة ضمن تحسين البنى التّحتية لمباني التعليم اللا منهجي.

الأموال مخصّصة من صندوق مواطني إسرائيل للأعوام 2023-2024، وذلك بعد موافقة لجنة مراقبة صندوق مواطني إسرائيل على تخصيص الميزانيّة لهذا الغرض.

تمّ وضع ميزانية السلطات المحلية بعد عمل مشترك بين إدارة المجتمع والشباب وإدارة التنمية في وزارة التربية والتعليم، وزارة المالية، لجنة مراقبة صندوق مواطني إسرائيل في الكنيست، الحركات الشّبابية والحكومة المحليّة.

تهدف الميزانية لتشجبع المشاركة في الحركة الشبابية، ونظراً لازمة المباني الموجودة في العديد من الأماكن في البلاد. سيتم تحويل الميزانيّة بناءً على طلب السلطات بالتعاون مع الحركات، وذلك وفق الأولويات التي تستوفي معايير مختلفة مثل مدة نشاط الفرع، تطوير الحي ، دمج الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب المعرّضين للخطر وأكثر من ذلك.

وزارة التربية والتعليم ترى أهمية كبيرة في الأنشطة اللا منهجيّة بشكل عام وحركات الشباب بشكل خاص - كونها أكبر إطار للتعليم اللا منهجي للشباب في إسرائيل. إن مساهمتهم في المجتمع الإسرائيلي في الماضي والحاضر هامّة للغاية كذلك لتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة الاجتماعية ومساعدة الآخرين والتشجيع والتحضير لخدمة ذات معنى في الجيش، وأكثر من ذلك.

وزير التربية والتعليم يوآف كيش: "التعليم اللا منهجي وفي داخله حركات الشباب هو عنصر أساسي في نظام التعليم الذي يربط شبابنا من خلال "الفعل" بالمجتمع المحلي والدولة. أشكر جميع الشركاء في الخطوة المهمة التي قادتنا إلى وضع ميزانية البناء في الحركات الشبابية مع إعطاء الأولوية لسكان مثل المهاجرين الجدد والأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب المعرّضين للخطر."

وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: التعليم اللا منهجي

8في الحركات الشبابية أداة مهمة لتعليم القيم للأجيال القادمة. أنا سعيد جدّا كوزير للمالية والذي يخصّنص لأول مرة ميزانيات من صندوق الثروة ويمهد الطريق لتحقيق أهداف الصندوق للسنوات القادمة بتخصيص ميزانية بناء الشباب الحركات. أشكر أعضاء الكنيست الذين صادقوا على التخصيص ووزير التربية والتعليم على التنفيذ المهني والفعّال.

رئيس لجنة مراقبة صندوق مواطني إسرائيل، عضو الكنيست ليمور سون هار-ميلخ: "قبل عام ونصف رأينا الحاجة الماسة إلى تخصيص ميزانية للبناء لحركات الشباب، لذلك قررنا أن التخصيص الأول للصندوق، على أساس أرباح الغاز الطبيعي، سيساعد في ذلك. أعتقد أن حركات الشباب تقوم بتشكيل المتدربين وتثقيف جيل الشباب للعمل ، وأنا أرحب بهذا الانجاز وهو تحقيق 75 مليون شيكل من أموال الصندوق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]