غرف الجلوس، فراغات منزليّة سهلة في الاشتغال عليها وتجديدها. في العام الجاري (2024)، تتمتّع غرف الجلوس بالمزيد من الراحة، مع الحرص على أن تتسم المساحات المذكورة بالتوازن والدفء وتعرف حضور الألوان الجريئة، جنبًا إلى جنب تلك اللطيفة، كما المزاوجة بين الأشكال الهندسية والأنسجة والمعادن... تتزيّن غرف الجلوس بإكسسوارات كبيرة الحجوم، مع التمسك بفكرة جمع القديم والحديث تحت أسقف الفراغات المذكورة. في السطور الآتية، معلومات عن موديلات غرف الجلوس الأجمل...


12 نصيحة لتجديد غرف الجلوس

1 لا تشتري كل قطع الأثاث والاكسسوارات، لغرفة الجلوس، في منزلك، من متجر واحد. على النقيض من ذلك، خذي وقتك في اختيار الـديكورات، حتّى تتمتع الغرفة بالخصوصية والاسترخاء، وكأنها تحكي قصة خاصة.

2 فكري في الأرائك المريحة والمنخفضة، فهي رائجة، الأمر الذي يجعل غرفة الجلوس تبدو مفتوحة.

3 اختاري ألوان الطلاء الداكنة، التي تشيع شعورًا بالدفء والانغلاق والراحة.

4 نسقى بعض الألوان الدافئة، في الديكور. في هذا الإطار، يحلو حضور اللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر، في غرفة الجلوس. من جهة ثانية، الأزرق النقي لون بارد، إلا أن دمج مسحة صفراء بالأخير، يُدفئ الفراغ. أضيفي إلى ذلك، إضافة مسحة زرقاء إلى الأحمر يجعل الأخير ظلًّا باردًا من الأحمر. من جهة ثانية، الألوان المحايدة، الأكثر دفئًا شائعة، مثل: البيج والأبيض الكريمي والبني الغني والأسمر.

5 لون دافئ آخر يغمر غرف الجلوس، متمثّل في لون بانتون لعام 2024 أي البرتقالي الوردي الرقيق؛ سواء ظهر الأخير على جدار مطلي أو في ديكور المنزل أو من خلال اكسسوار، هو يضفي حضورًا مريحًا.

6 نسقي تركيبات الإضاءة المصنوعة من النحاس، فهي تجلب شعورًا بالحنين والألفة، علمًا أن مادة النحاس رائجة.

7 أصبحت الأقواس رائجة؛ وهي تصمم على الجدران، أو في بعض الديكور (مكتبة، مثلًا).

8 اخفي شاشة التلفزيون، عند عدم المشاهدة.

9 استخدمي كساء الجدران الحجري أو بديل الرخام، إذ لا يجب أن تبدو الأسطح المذكورة مُسطّحة على الدوام أو أحادية البعد، بل هي عنصر آخر جذاب بصريًّا في التصميم.

10 زيني بالنباتات وبالإكسسوارات المصنوعة من الفخار وبالشموع وحاملاتها، علمًا أن الشموع تشير إلى الماضي وتضفي جوًا مريحًا للغاية.

11 أضيفي العمق والاهتمام إلى مساحة غرفة الجلوس، في منزلك، عن طريق الجمع بين التشطيبات الصلبة والناعمة وتلك العاكسة وغير اللمّاعة والكثير من الأنسجة والأنماط.

12 اختاري بعض العناصر المخددة، فالنقش يسود ويبرز على عناصر منزلية عدة؛ من جزيرة المطبخ إلى مفروشات الحمّام، مرورًا بأثاث غرفة الجلوس... يعود النقش المخدد إلى زمن الرومان ويضيف نسيجًا بصريًّا واهتمامًا إلى الفراغ.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]