تم الكشف عن أحدث إصدار خاص من لامبورغيني، حيث كشفت العلامة الإيطالية للتو عن سيارة Huracán STJ، وهي النسخة الخاصة الأخيرة من السيارة الخارقة التي يبلغ عمرها 10 سنوات.

من الناحية البصرية، فإن STJ أقل وضوحًا مما قد تتوقعه من سيارة لامبورغيني ذات أغنية البجعة، ولكن التغييرات الحقيقية موجودة تحت الجلد.

إن STJ هي سيارة Huracán أكثر تركيزًا على تحديد أوقات اللفات من STO التي تركز بشكل كبير على المسار والتي تعتمد عليها. وفقاً لامبو، تم تحسين الثبات الميكانيكي بشكل كبير بفضل مجموعة جديدة من المخمدات القابلة للتعديل بأربعة اتجاهات والتي تحل محل الإعداد النشط السابق في السيارة القياسية.

تدعي الشركة أن إمكانية التعديل الإضافية تعني أنه يمكن تشغيل المخمدات الجديدة بصلابة زنبركية أقل دون فقدان السيطرة أو الشعور بالتوجيه.

بالإضافة إلى ذلك، عملت لامبورجيني مع بريدجستون لتطوير مجموعة إطارات بوتنزا للسباق للعجلات ذات القفل المركزي مقاس 20 بوصة.

وتمامًا مثل STO، فإن STJ ذات محرك خلفي فقط، وتأتي القوة بفضل محرك V-10 بقوة 631 حصانًا وسعة 5.2 لتر خلف المقصورة ومتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

لم تتوقف التغييرات عند المخمدات والإطارات، حيث قامت لامبو أيضًا بتعديل الديناميكيات الهوائية للسيارة الخارقة.

وتم تعديل الفاصل الأمامي قليلاً، وتمت إضافة طائرات غطس جديدة. قامت لامبورغيني برفع الجناح الخلفي بمقدار ثلاث درجات لزيادة الحمل الديناميكي الهوائي مقارنة بالطراز الإنتاجي دون المساس بالتوازن.

كما هو الحال مع STO، فإن حرف “ST” في السيارة الجديدة يرمز إلى Super Trofeo، بينما يرمز حرف “J” إلى Jota ويشير إلى لوائح السباق التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وسيارات Lamborghini السابقة مثل Miura SVJ وAventador SVJ.

أضف التغييرات إلى STJ، وتقول لامبورغيني إن الإصدار النهائي يختصر أكثر من ثانية من وقت دورة STO في مسار اختبار الشركة المصنعة.

سيقتصر إنتاج الإصدار الخاص على 10 نماذج فقط، حيث تقدم لامبورغيني للعملاء الاختيار بين اثنين من التكوينات المتاحة وخيارات الشكل.

وتمثل STJ نهاية خط هوراكان وتحتفل بمرور 10 سنوات ناجحة. سيتم استبداله ببديل هجين إضافي سيأتي في وقت لاحق من هذا العام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]