أكّد رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ، هرتسي هليفي، أن إطلاق الصواريخ على إسرائيل سيقابلَ بردّ، وقال هليفي خلال نواجده في قاعدة "نفاتيم" الجوية في منطقة النقب، إن "إطلاق صواريخ نحو أراضي دولة اسرائيل سيواجَه بردِّ"، مضيفا: "قمنا بالاستعداد خلال عملية ’درع حديديّ’؛ وهذا الاستعداد جعل إيران تواجه تفوّقا جويًّا إسرائيليًّا".

وذكر هليفي أن "إسرائيل قوية جدًا، وتعرف كيفية التعامل معها ( مع إيران) بمفردها، ولكن مع وجود تهديد كبير، يسعدنا دائمًا أن يكون معنا (قوى أخرى كالولايات المتحدة)، وأنا أقول لكم، أجريت مكالمة هاتفية مع القائد من القيادة المركزية الأميركية، الجنرال كوريلا، يوم الإثنين الماضي، وقد صل بالفعل إلى إسرائيل صباح الخميس، وبدأنا التنسيق المشترك".

وحول التوقعات بضربة اسرائيلية على ايران، تحدث موقع بكرا مع المحلل والصحافي السابق في صحيفة هآرتس، داني روبنشطاين.

وقال خلال حديثه: "نحن بدأنا وايران ردت لنا الضربة، واعتقد انه يجب على اسرائيل وقف كل هذه الأمور، وعلى اسرائيل ان لا ترد ولا تفعل اي شيء، ويجب ان تهدأ وتجلس بصمت".

وحول توقعاته بضربة اسرائيلية محتملة من قبل اسرائيل ضد ايران، لفت الى أن: "اخشى ان ترد اسرائيل بضربة على ايران، لكن آمل ان لا تفعل ذلك، لكن اعتقد انها ستقدم على أمر كهذا، واذا حدث هذا فسوف نشهد تصعيدًا كبيرًا في المنطقة، وتدهور الأوضاع".

وتابع: "اسرائيل هي التي بدأت من خلال اغتيالات بحق قادة ايرانيين، والهجوم الإسرائيلي الذي طال القنصلية الايرانية في دمشق، وكما نعلم فإن القنصلية هي مبنى سيادي له مكانة بالنسبة لايران، والمس بها هو اهانة بالنسبة لايران، وايران ردت على هذا   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]