أطلقت وزارة العمل مشروعًا جديدًا، وهو برنامج "منتصف الطريق"، وهو برنامج مخصص للنساء والرجال في الفئة العمرية 50 - 67 عامًا، الذين يريدون العودة الى دائرة العمل او من يريدون تغيير مسارهم المهني وتعزيز قدراتهم.

برنامج منتصف الطريق

يقدم برنامج منتصف الطريق طريقة خاصة وفعالة لدمج أبناء فئة 50-67 سنة من الجنسين في عالم العمل الآني.

يعمل البرنامج حاليًا في 32 مدينة في البلاد، ويمنح أدوات عملية لأبناء تلك الفئة العمرية، ممن يتطلعون للعودة إلى دائرة العمل أو يريدون تغيير المسار المهني، والترقي أو تحسين ظروفهم.

المشاركة في البرنامج مجانية!

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع  سكينة طاعون - ناشطة إجتماعية وسياسية لتعزيز الشراكة العربية اليهودية في أنحاء البلاد، ومنظمة مجتمع محلّي في جمعية "يدًا بيد".

وقالت خلال حديثها مع موقع بكرا: "برأيي هذه خطوة إيجابية جدًا، وذلك لعدة أسباب أهمها إتاحة الفرصة لهذه الفئة العمرية في البدء من جديد، وتغيير مسارهم المهني، الذي في كثير من الأحيان وبسبب الجيل، او ما يُسمى منتصف الطريق، يكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لهم".

وأضافت: "بالإضافة إلى تعزيز القدرات العملية واكتساب مهارات جديدة وحديثة، تواكب العصر وتعمل على تحسين ظروفهم الاقتصادية في ظل غلاء المعيشة الآخذ بالازدياد، والتكيف مع التكنولوجيا المتغيرة والتقنيات الحديثة، ناهيك عن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم، وإنشغالهم في مجالات جديدة لتحسين نمط حياتهم".

للاستفسار والتسجيل يرجى الضغط على هذا الرابط:

https://bokra.net/Article-1541992

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]