أطلقت وزارة العمل مشروعًا جديدًا، وهو برنامج "منتصف الطريق"، وهو برنامج مخصص للنساء والرجال في الفئة العمرية 50 - 67 عامًا، الذين يريدون العودة الى دائرة العمل او من يريدون تغيير مسارهم المهني وتعزيز قدراتهم.

برنامج منتصف الطريق

يقدم برنامج منتصف الطريق طريقة خاصة وفعالة لدمج أبناء فئة 50-67 سنة من الجنسين في عالم العمل الآني.

يعمل البرنامج حاليًا في 32 مدينة في البلاد، ويمنح أدوات عملية لأبناء تلك الفئة العمرية، ممن يتطلعون للعودة إلى دائرة العمل أو يريدون تغيير المسار المهني، والترقي أو تحسين ظروفهم.

المشاركة في البرنامج مجانية!

تغيير ايجابي

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع غدير هاني - ناشطة اجتماعية والتي قالت خلال حديثها:

"برأيي هذه خطوة مهمة جدًا، من شانها أن تغيّر حياة العديد من الأشخاص، ورأينا ان الاستثمار في هذه الفئة العمرية، سواءً من حيث دمجهم في التعليم الأكاديميّ، وإعطاء فرصة ثانية لأشخاص بهذا الجيل يمنحهم الأمل، وهناك العديد من قصص النجاح لمثل هذه المبادرات".

وأضافت: "هذه الأجيال للأسف لا تجد فرص عمل، في حال خرجوا من عملهم او ارادوا تغيير مجال عملهم او نظام عملهم، وهناك قسم فتحوا مبادرات للأسف لم تنجح".

وتابعت: "هذه خطوة مهمة جدًا، لكي يبقى مجتمعنا منتِجًا ومعطاءً، وهذه الأجيال عمليًا هم القدوة للأجيال القادمة، فحين يرى الأبناء آباءهم يتعلمون ويغيَرون مسار حياتهم سيفهمون ان هناك فرص دائمًا للإنسان، وهذا جزء مهم جدًا في حياة كل شخص فينا، وهذا سيؤثر في تخفيض نسبة البطالة، ونحن نعرف ان نسبة البطالة في مجتمعنا عالية".

وأوضحت كذلك: "اذن هي خطوة مهمة جدًا، وهناك الكثير من القدرات الرائعة في مجتمعنا، وإذا مُنح هؤلاء الفرصة سيكون هناك تغيير ايجابي في مسار حياتهم، اذن هي خطوة مباركة ستؤدي الى نجاح كبير، واتمنى ان تصل الى كل بلد عربي في البلاد.

لتفاصيل اكثر والتسجيل يرجى الضغط على الرابط ادناه:

https://bokra.net/Article-1541992

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]