وصف المحلل السياسي في الشؤون الأمريكية توفيق طعمة اقتحام الشرطة الأمريكية لجامعات واعتقال طلبة داعمين لفلسطين وطردهم بأنه إجراء غير مسبوق في الولايات المتحدة.

وقال انه لاول مرة تقتحم الشرطة الامريكية الجامعات الامريكية لفض اعتصامات واعتقال طلاب يعبروا عن رأيهم في الحرية وهو إجراء لم يحصل في الولايات المتحدة منذ العام 1968 ولم يتوقع احد هذه الإجراءات مضيفا انه من المفروض على الولايات المتحدة التي تصدر الحريات الا تقمع الحريات في بلادها وعلى ارضها.

واشار الى ان ما حصل في جامعة كولومبيا هو ان رئيسة الجامعة نعمت شفيق مصرية الاصل صهيونية الهوى استدعت شرطة نيويورك وطلبت فض اعتصام داعم لفلسطين ويبدو ان عليها ضغوط من الحزب الجمهوري وتريد إرضاء اللوبي الصهيوني, مضيفا انه في اعقاب فض الاعتصام تعرضت رئيسة الجامعة لانتقادات وصدرت دعوات لاستقالتها.

النطاق 

واوضح طعمة المقيم في مدينة لوس أنجلوس ان هذه الاحتجاجات الداعمة لفلسطين تنتشر بشكل كبير في عدة جامعات بالولايات المتحدة حتى أن استاذة جامعات عبروا عن دعمهم وتضامنهم مع طلبة جامعة كولومبيا ودفاعا عن الحريات في أمريكا.

ورفض المحلل طعمة توجيه مؤسسات أمريكية وأعضاء في الكونغرس اتهامات بـ"معاداة السامية" لمشاركين في الاحتجاجات التي تشهدها جامعات أمريكية وقال ان هذه الاحتجاجات ليست ضد اليهود ولا معادة للسامية , هي مسيرات احتجاجية يعبر فيها المشاركون عن رفضهم لقتل إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين في غزة والمطالبة بوقف العدوان ومطالبة الرئيس الامريكي بوقف تسليح اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]