عقد وزراء خارجية المجموعة السداسية العربية، اجتماعها الأول في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، بحضور الولايات المتحدة، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

عقد الاجتماع برئاسة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، إلى جانب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

غزة 

بحث الاجتماع، تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأهمية التوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وإنهاء الحرب، بما يضمن حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى مناقشة آليات رفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع كافة، بما يضمن عدم تفاقم الأزمة الإنسانية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتطرق الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها دول المجموعة الداعمة لمسألة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة وذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967، واتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]