تجرى الاستعدادات في كنيسة القيامة بالبلدة القديمة بالقدس لمراسم سبت النور عشية عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي وسط فرض قيود مشددة ستتخذها الشرطة الاسرائيلية للوصول للكنيسة.

وقال أديب جودة الحسينى، أمين مفتاح كنيسة القيامة وحامل ختم القبر المقدس بالقدس الشريف، ل بكرا نحن نستعد للاحتفال بسبت النور مشيرا الى انه وفق ستاتيكو الشرطة ستكون القدس مغلقة وخاصة البلدة القديمة وأزقتها وسيتم توزيع تصاريح لأعداد قليلة للزوار.

وأعرب الحسيني عن أمله بالاحتفال بعيد الفصح المجيد في ظل الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة لافتا ان الاحتفالات لهذا العام ستكون خالية من الحجاج المسيحيين .

استعدادات الشرطة 

من جهته تطرق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، خلال لقائه بالقنصل اليوناني العام في القدس ديميتريوس انجيلوسوبولوس، على التضييقات التي تفرضها الحكومة الاسرائيلية خلال فترة أسبوع الآلام وبشكل خاص يوم سبت النور، ومنع المصليين من ممارسة شعائرهم الدينية، وفرض الحواجز التي تحول دون وصولهم الى كنيسة القيامة.

وأنهت شرطة القدس استعداداتها لمراسم "سبت النور" التي ستقام يوم السبت (4.5.24) في كنيسة القيامة في القدس والمواكب التي ستقام في البلدة القديمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]