أدان النائب في البرلمان الأردني خليل عطية ما قام به مستوطنون متطرفون من مهاجمة قافلتي مساعدات اردنية كانت متجهة لقطاع غزة.

وقال النائب عطية ل بكرا " اعتاد الأردن على إرسال مساعدات إغاثية للأهل في فلسطين وهي عادة أردنية متواصلة ولن تنقطع مهما فعل ملكا وشعبا".

واكد ان الاحتلال يكشف يوميا حجم ساديته المتواصلة وهذا ظهر من خلال الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني الصامد المقاوم.

واشار الى ان ما رأيناه من قبل المستوطنين المتطرفين من خلال قطع الطريق على المساعدات الأردنية وسرقتها يدلل ان هذا الكيان الاسرائيلي اعتاد على السرقة فقد سرق فلسطين وما زال يحاول سرقة كل الأثر الفلسطيني.

استهداف الأردن 

واكد النائب الاردني اننا في الاردن نعرف تماما ان هذا الكيان لا يستهدف الفلسطينيين فقط وإنما يستهدف الاردن مضيفا ان الأردنيين متحدون لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته ، وسنبقى على العهد في نصرة الشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أدانت اعتداء مستعمرين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون.

واعتبرت الخارجية في بيان، أن فشل الحكومة الإسرائيلية في حماية قافلتي المساعدات، والسماح بالاعتداء عليهما خرق غاشم لالتزاماتها القانونية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]