مرة أخرى هناك نقص في الحليب بعد عيد الفصح العبري وذلك بسبب توقف الانتاح في فترة الأعياد، وهذا يدل على أن شركات الالبان لم تتعلم بان عليها انتاج فائض من منتوجاتها قبل الخروج للعطل.

يعد نقص الحليب بعد العطل كأمر منتظم في تصنيعات الألبان، ولكنه يأتي مع نقص أحدثته تارا قبل العطل، عندما توقفت عن إنتاج الحليب الذي يخضع للرقابة في عبوات سعة 1 لتر. وبدأت في تسويق الحليب المخصب في هذه العبوات ، بينما تم بيع الحليب الخاضع للإشراف بشكل أساسي في عبوات سعة 2 لتر. عوضت تنوفا عن بعض النقص المصطنع الذي خلقته تارا. تنتج شتراوس الحليب المدعم فقط تحت العلامة التجارية يوطفاتا.

بعد عيد شفوعوت، ستفتتح تنوفا آلة تعبئة أخرى ومعقم لبسترة الحليب في علبة. تنوفا هي الشركة الوحيدة التي تبيع الحليب الخاضع للإشراف في كيس بعد أن تركت تارا إنتاج أكياس الحليب - لأنها أرخص عبوات حليب وسعرها للمستهلك أقل من الحليب في علبة. ومع ذلك ، فإن الطلب على الحليب في كيس آخذ في الانخفاض منذ سنوات. ارتفع سعر الحليب مؤخرا إلى جانب منتجات الألبان الأخرى المنظمة. كما سترفع مصانع الألبان أسعار منتجات الألبان غير الخاضعة للتنظيم بما يصل إلى 4,485 في منتصف الشهر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]