أعلنت نقابة المعلمين عن عقوبات إضافية ضد وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، وتقرر في يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل (15 مايو)، انه سيتم إغلاق الفصول الدراسية في التعليم الثانوي من الساعة 08:00 إلى الساعة 10:00. وقد يعلن المعلمون أيضا عن المزيد من الإضرابات.
هذه هي المرة الثانية التي تتخذ فيها المنظمة مثل هذه الخطوة ، بعد إغلاق فصول المدارس الثانوية أيضا لمدة ساعتين في 30 أبريل. وقال ران إيريز، رئيس نقابة المعلمين: "لن نسمح لوزارة المالية بخصخصة نظام التعليم وتحويل المعلمين إلى عمال متعاقدين".

وهاجم إيرز في نقاش أمام لجنة التدقيق الحكومية: "تريد وزارة المالية خصخصة التعليم مثل الخدمة البريدية، وقريبا ستقوم بخصخصة الجيش أيضا. الأزمة في نظام التعليم ليست مجرد اتفاق الأجور ، ولكنها علامة. نحن لا نتحدث فقط عن أموال إضافية". وأضاف إيريز: "وزارة المالية تريدنا أن نتعرض للخرق. أخبرني مشرف الرواتب أنه إذا لم نتفق على العقود الشخصية ، فلن يكون هناك اتفاق ولا شيء للحديث عنه. العقود الشخصية بالنسبة لنا هي مصور في الساحة - لذلك لا يوجد تقدم. نحن نواصل النضال بطريقة منخفضة في الوقت الحالي حتى لا نؤذي امتحانات الثانوية العامة، لكننا على الأرجح لن نبدأ العام الدراسي".

من جهة أخرى، قال أوهاد إلكابيتس، نائب مدير الأجور في وزارة المالية، في اللجنة إن "هناك بلديات قوية في وسط البلاد توظف معلمين بعقود شخصية، مثل مديري المدارس في تل أبيب، وهدفنا هو الحصول على عقود شخصية في كريات جات أيضا". واشتكى إلكابيتس من هجمات أعضاء الكنيست على لجنة مسؤولي وزارة المالية، قائلا: "في كل اجتماع أسمع مرارا وتكرارا انتقادا غير مقيد لنا، مثل التصريحات التي أدلى بها المستوى الفرعي".

وحذر إيريز من أنه بدون اتفاق للأجور، لن تبدأ نقابة المعلمين العام الدراسي في 1 سبتمبر. ويتهم إيرز وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بالابتزاز من أجل الإضرار بالعمل المنظم والمعلمين من خلال عقود شخصية. ووفقا له، توصل الطرفان إلى اتفاقات سمحت ببدء العام الدراسي، لكن وزارة المالية تراجعت وتشتتط الآن زيادة الرواتب باتفاق لإثقال كاهل المعلمين ومديري المدارس بعقود شخصية دون حماية بموجب الاتفاق الجماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]