تقدمت المغنية الإسرائيلية عيدن غولان وأغنيتها "إعصار" الليلة الماضية (الخميس) من المركز الخامس إلى المركز الثاني في لائحة التكهنات للفوز بمسابقة يوروفيجن 2024.

فبعد الأداء المميز للمغنية الإسرائيلية في دور نصف النهائي الليلة الماضية وتأهلها إلى دور النهائي الذي سيقام مساء غد السبت، تمكنت الاغنية الإسرائيلية من التقدم أربعة مراكز ضمن لائحة التكهنات والمراهنات خلال ساعات قليلة. وتحتل اغنية كرواتيا المركز الأول في لائحة الرهان

ويقام نهائي مسابقة الاغنية الاوربية مساء غد السبت في مالمو في السويد بمشاركة 25 دولة على ان تكون المغنية الإسرائيلية عيدان غولان سادس من يصعد خشبة المسرح لأداء اغنيتها.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد بعد التأهل للمرحلة النهائية من المسابقة، وجه صحفي بولندي إلى المغنية الإسرائيلية سؤالاً مستهجنا، قال فيه: "ألا تشعر أنك بمجرد وجودك هنا تعرض جميع المشاركين الآخرين في المسابقة للخطر؟". فأجابت المغنية عيدان غولان بثقة: "جميعنا، الفنانين المتنافسين، موجودون هنا لنفس السبب. اتحاد البث الأوروبي يتخذ كافة الإجراءات الأمنية، ومن الآمن أن يكون الجميع هنا".

وإلى جانب الاغنية الإسرائيلية في المسابقة، تأهلت كذلك إلى المرحلة النهائية أغاني كل من لاتفيا والنمسا وهولندا والنرويج واليونان وإستونيا وسويسرا وجورجيا وأرمينيا.

وسينضم هؤلاء إلى الأغاني التي تأهلت مساء الثلاثاء من المجموعة الأولى وهي كل من صربيا والبرتغال وسلوفينيا وأوكرانيا وليتوانيا وفنلندا وقبرص وكرواتيا وأيرلندا ولوكسمبورج.

يذكر ان هناك ست دول تتأهل مباشرة الى دور النهائي وهي كل من الدول التي أسست مسابقة اليورفيجن وهي إيطاليا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، إضافة إلى البلد الذي يستضيف المسابقة كل عام وهذا العام هي السويد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]