عقب نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي سابقاً، يئير جولان، حول التطورات السياسية، بقوله:

"حكومة بن غفير تشكل خطرًا استراتيجيًا وجوديًا وفوريًا على إسرائيل"، وتابع: "قامت الشرطة بضرب عائلات المختطفين في البعثات الحكومية. كما أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة آخذة بالتدهور".

وأوضح كذلك: "علينا أن نوقف هذا الآن. معًا سنعيد الأمل والأمن إلى إسرائيل".

يُذكر أن وزير الأمن الداخلي اليميني إيتمار بن غفير، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي، سيطرح الإلغاء الكامل لإدخال المساعدات لغزة من كل المعابر للتصويت بمجلس الوزراء.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة من كارثة إنسانية عميقة بدأت تتشكل نتيجة اجتياح شرق محافظة رفح، واحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

تعنّت الحكومة

وكانت قوات الجيش الاسرائيلي منعت خلال اليومين الماضيين إدخال أكثر من 400 شاحنة مساعدات.

وشارك الآلاف، مساء الخميس الماضي، في مسيرة احتجاجية في مدينة تل أبيب، نظمتها عدة حركات وجمعيات ديمقراطية، بينها حراك نقف معًا، نساء يصنعن السلام، سلام الآن، وغيرها، وذلك للمطالبة بوقف الحرب فورًا وعقد صفقة لاعادة المخطوفين.

المسيرة التي نظمت بالتزامن مع تعنّت الحكومة للمضي نحو صفقة لوقف الحرب وإعادة المختطفين، وشارك فيها المئات من اليهود والعرب، واختتمت في ميدان هبيما مع كلمات لعدد من الناشطين، كانت بداية لسلسلة تظاهرات احتجاجية ستكون نهاية هذا الاسبوع معدة مسيرات وتظاهرات احتجاجية ستنظم مساء السبت، في عدة بلدات في القدس وفي تل أبيب وفي حيفا وفي بئر السبع وفي كفار سابا وفي بردس حنا- كركور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]