اقتحمت الشرطة في وقت مبكر الجمعة، مخيمات متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في حرم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا، وهما من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، وأوقفت عدة أشخاص بعد أيام من التوتر.

وقالت رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، سالي كورنبلوث، في بيان: "بناء على طلب مني، تم في وقت مبكر جداً من هذا الصباح تفكيك المخيم في حديقة كريسج، وتم تحذير الأفراد الموجودين في المخيم في ذلك الوقت 4 مرات شخصياً، بضرورة المغادرة أو الاستعداد لاحتمال الاعتقال".

وأضافت أن "العشرة الذين بقوا لم يقاوموا اعتقالهم، واصطحبهم عناصر شرطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بهدوء إلى خارج المخيم ثم تم نقلهم إلى خارج الحرم الجامعي"، مشيرة إلى "توتر غير قابل للحل" أدى إلى استدعاء الشرطة.

ودان ائتلاف طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لمناهضة الفصل العنصري، تدخل الشرطة في الحرم الجامعي.

وقال الائتلاف في حسابه على موقع إنستجرام: " اعتقل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الطلاب (...) في الساعة الرابعة من صباح اليوم، وداهموا المخيم بأكمله".

وأضاف: "لا يمكن أن توقفوا الحركة، سنعود".

وفككت الشرطة مخيماً مماثلاً في حرم جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا (شمال شرق) قبل فجر الجمعة، وفق وسائل إعلام محلية.

هدم الخيم 

ودهم عشرات من عناصر الشرطة المخيم وأمهلوا المحتجين دقيقتين للمغادرة وإلا سيتم توقيفهم، وفق قناة "إن بي سي 10"، ثم فرقت الشرطة مجموعة من حوالى 30 متظاهراً.

وتشهد الجامعات الأميركية منذ أسابيع تظاهرات ضد الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، واستدعت إدارات الجامعات الشرطة لتفكيك المخيمات وطرد المتظاهرين في أنحاء الولايات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]