بحضور جمهور غفير ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان ورئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية واعضاء جمعية "الزهور"، افتتح عصر اليوم الجمعة مشفى الرحمة في مدينة طمرة والذي يستقبل المسنين ويقوم برعايتهم وعلاجهم، ويحتوي المشفى الجديد على 90 سريرًا ويعتبر من الاماكن الحديثة في الشمال وخاصة الاجهزة والطواقم المهنية والادارية والعلاجية التي تتواجد في المكان.

واستهل الإفتتاح بكلمة من عريف الإحتفال الاستاذ وليد شقير والذي شكر الحضور على تلبية الدعوة خاصة وان هذا الصرح الطبي يحتضن جمهور المسنين، والذين لهم فضل كبير على مجتمعنا.

وأشار شقير الى الطواقم الطبية والعلاجية والاجتماعية التي تدير المشفى الجديد كما شكر كل من ساهم في عملية التبرع بهذا الصرح الهام في مجتمعنا العربي والذي نال ثقة وزارة الصحة ووزارت ذات لشأن، والاشادة في المعاملة الانسانية والمهنية والاستقبال الائق لنزلائهم.

ثم القى رئيس جمعية " الزهور" والتي تسلمت منذ عام 2001 مهمة اكمال هذا المشروع على ارض وقفية من عائلة خطيب وأشار في حديثه الى الاهداف الانسانية من دون مقابل خاصة لقطاع المسنين. وفي هذا السياق شكر رئيس الجمعية كل من قام بالتبرع لهذا الصرح ومن فاعلي الخير الذين رفضوا وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم وتحويل المستحيل الى واقع حيث كلف هذا المشروع ما يقارب 16 مليون شيكل ويعمل فيه في هذه المرحلة 30 عاملاً.

هذا والقى رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء كلمة شكر فيها الحركة الاسلامية على هذا المشروع، وتطرق في حديثه الى ظواهر العنف التي اخذت تدمر اخلاقيات مجتمعنا العربي واكد على اهمية الانتماء للمدينة والبعيد عن المصالح الضيقة، ثم تحدث رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، واشار الى اهمية رعاية المسنين والجيل الذهبي واهمية هذه المشاريع رغم ما يعانيه مجتمعنا العربي من اجحاف من قبل السلطات الحاكمة.

كما تحدث في هذا الاحتفال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والمفتش فؤاد مهنا ممثل وزارة العمل والرفاه الاجتماعي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]