كشف مراسل موقع "بكرا" في الطيرة على ان المدرسة الثانوية عمال 1 في الطيرة تتعرض في الآونة الأخيرة الى أبشع مشاهد عنف والاعتداء، وعلى الرغم من ان الجريمة منتشرة في المجتمع العربي الى أن الصور التي وصلت الى مراسلنا تشير الى حالة من الغثيان بسبب العنف الذي بدأ يتفشى في مدارسنا العربية وفي عمال 1 في الطيرة التي طالما اشتهرت بسبب نجاحات طلابها حيث خرجت، ولا تزال، طلابًا وصلوا الى مناصب مرموقة في المجتمع. 

وفي حديث مراسلنا مع أحد المعلمين لمعرفة تفاصيل إضافية حول الصور التي وصلت الى الموقع والتي تشير الى عمليات حرق وتكسير ورسوم نازية على جدران الصفوف اكد المعلم والذي فضل عدم ذكر إسمه، على أن الصور من عدة صفوف وفي مناسب عديدة ولا تتطرق الى حدث واحد فقط، مشيرًا أن هذه هي الأخلاق التي وصل اليها الطلاب العرب.

وأوضح المعلم بعد الإطلاع على الصور أنه وفي احد الأحداث كان طلاب الصف في المختبر وحاول احد الأشخاص إحراق قصاصة ورق ونعتقد انه ليس من طلاب المدرسة وأنة جسم خارجي.

هذا وقد أرسل مراسلنا الصور لشبكة عمال 1 لإستيضاح الأمور وقد وصل الى مراسلنا الرد التالي:" عند استلام الصور المنقولة من قبلك، تم نقل هذا الموضوع للفحص المعمق لدينا. 

وأضاف الرد: كما نعرفه هو حدث غير عادي حدث في احد من الفصول الدراسية، وهذه المسألة سيتم التحقق منها بشدة. و لن نتسامح مع أي شكل من أشكال العنف".

رئيس بلدية الطيرة: نحتاج الى إدارة جديدة

وفي رد لرئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي على الصور التي وصلت الينا أفاد قائلاً :" نحن ومع بداية فترة استلامنا لإدارة بلدية الطيرة طالبنا بتعين إدارة جديدة بدل الحالية بسبب هذه النتائج التي تظهر اليوم في المدرسة وكان لنا علم مسبق لما يحدث في المدرسة الثانوية .

وبعد رفع قضية لإحالة إدارة المدرسة للتقاعد اقر الحاكم خلال المحكمة الإبقاء على الإدارة الحالية في المدرسة حتى انتهاء العام الدراسي الحالي .

ولكن طالبت إدارة بلدية الطيرة وزارة المعارف بالعمل على الموضوع بشكل أسرع وإحالة الإدارة الحالية بشكل سريع لكي لا تستمر هذه المظاهر التي نراها في المدرسة الثانوية في الطيرة ".

وقد أضاف رئيس بلدية الطيرة أن الإدارة في بلدية الطيرة تتبع الأمر بشكل مباشر وهنالك مناقصة في بداية العام المقبل ستعلنها بلدية الطيرة لتعين مدير جديد لمدرسة عمال 1 في الطيرة .

هذا وقد رفضت الإدارة الحالية لمدرسة عمال 1 الرد على التقرير لمراسلنا.

مفتش المدرسة: لا علم لنا بذلك

وفي إتصال مع مفتش المدرس نصر ابو صافي، عن طريق الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة، اكد أن لا علم له بذلك مؤكدًا بأنه يقوم بفحص الموضوع مع مدير المدرسة وأنه وبعد هذا التقرير سيقوم بزيارة المدرسة للتأكد من صحة ما نشر وسيعمل مع المجلس التربوي لإتخاذ اجراءات صارمة بحق الطلاب الذين يقومون بتصرفات غير مسؤولة وفقًا لتعلميات وزارة المعارف.

هذا وعلم مراسل موقع "بكرا" نقلًا عن مصادر في وزارة التربية والتعليم ان الوزارة على إطلاع وتعي جيدًا المشاكل الموجودة في المدرسة وتعمل على حلها بشكل جذري حيث ستقوم بنشر مناقصة لتعيين مدير جديد للمدرسة في العام الدراسي المقبل بلتنسيق مع البلدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]