صدم العديد من أهالي أم الفحم الذين يمارسون رياضة المشي من التعدي الشديد على مسار المشي الصحي المار في منطقة السوق والمؤدي حتى مدخل حي عراك الشباب الفحماوي، فرغم وجود شارات استعلامات تشير الى مكان مرور المسار الا أن عدد من أصحاب المحال والمصالح التجارية يستغلون المسار بشكل غير منطقي كمساحة لتخزين بضاعتهم، فالمار من المسار يرى بأم عينيه قطع البلاط والحجر والقواعد الخشبية منتشرة فوق مساحة كبيرة من مسار المشي الصحي هذا بالاضافة الى انتشار بعض مواد البناء والاوساخ والاعشاب بمحاذاة المسار المذكور .

ويشار أن مشروع المسار المشي الصحي جرى تنفيذه بعد نضال وكفاح طويل من أجل صحة أفضل وكتجسيد لقرارات مؤتمر الصحة الفحماوي تحت عنوان " وازن حياتك " والذي عقد في صيف 2007 في مدينة ام الفحم بمبادرة من أطباء محليين.

وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع د. زياد محاميد أحد الاطباء الذين شاركوا في المؤتمر والمتحمسين لمشروع مسارات المشي الصحي في مدينة ام الفحم قال :"بناء على قرارات مؤتمر الصحة الفحماوي أقيم مسارين بدعم من صندوق المرضى العام (كلاليت):الاول في شارع السوق، والثاني في شارع الاقواس لتحسين وضع مرضى القلب ومن يعانون من السمنة الزائدة وتلبية لمحبي رياضة المشي على الاقدام، ولكن للاسف الشديد شاهدت بأم عيني إستغلال غير عادل وغير منطقي لمساحة كبيرة من المسار وتحويله من قبل بعض أصحاب المحال والمصالح التجارية الى مخزن أو مكان للبلاط والشايش ضاربين عرض الحائط بأن هذا المشروع هو إنجازاً عصرياً وصحياً وبيئياً".

وأضاف د.محاميد :" لذلك أتوجه لاصحاب المحلات والمصالح التجارية إخلاء المسار والحفاظ عليه كما أطالب بلدية ام الفحم بالعمل على تنظيف المنطقة المحاذية للمسار من الاوساخ والعمل على زراعة الازهار وأشجار الظل والزينة لضمان مسار مشي صحي وعصري ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]