الدكتور صبحي بشير باحث في علم البيوتكنولوجيا ، ومؤسس شركة ترانس بيوديزل، عكف منذ ما يقارب  خمس سنوات، على اختراعات عديدة في مجال علم البيوتكنولوجيا، وله عدة اختراعات كبراءة اختراعات مسجلة باسمه على مستوى العالم.

وآخر هذه الاختراعات التي أنجزها الدكتور بشير في الفترة الأخيرة، هو تحويل الزيوت النباتية والحيوانية إلى مادة ديزل صديقة للبيئة، بحيث أن الموجود عالميا اليوم كل أنواع الطاقة هي مضرة للبيئة.

قال الدكتور بشير: الاختراع الذي اخترعناه وسجل باسمنا بكل المحافل العالمية كبراءة اختراع، هو عبارة عن تحويل الزيوت إلى مركب شبيه بمادة السولار النفطي المعروفة كمادة للطاقة تستخدم للسيارات التي تسير على الديزل أو مادة السولار.

وهذه المادة تسمى علميا " بيو ديزل"، أي السولار الحيوي، والتي تنتج من كل أنواع الزيوت النباتية والحيوانية ، بطريقة بيولوجية غير ملوثة للبيئة بل هي صديقة للبيئة، وقد قبلت كبراءة اختراع على مستوى العالم كون مادة البيو ديزل صديقة للبيئة بدراجة عالية جدا.

وأضاف بشير: هذه المادة منتشرة في العام خاصة في أوروبا وأمريكا، ولكن انتشار محدود نوعا ما لكون الاختراع حديث العهد، وسوف يكون هذا الاختراع مستقبلا كبيرا وناجحا كونه سهل الإنتاج ومواد مكوناته متوفرة بشكل كبير، وأنه صديق للبيئة وهذا الأهم من حيث اختراع علمي جديد.

وخلص بشير إلى انه يوجد الكثير من الطاقات العلمية في المجتمع العربي، ولكن للأسف لا تجد أي مستثمر عربي أو رجل أعمال عربي من المجتمع العربي في الداخل أو على مستوى العالم العربي ، بان يستثمر هذه الاختراعات لصالح المجتمع العربي، فكل المستثمرين الذي استمروا اختراعاتنا في الشركة هم رجال أعمال ومستثمرون يهود أو رجال أعمال وأصحاب شركات من خارج البلاد من أمريكا وأوروبا.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]