يستمر مسلسل انفلونزا الخنازير الذي يجتاح كل نقطة في العالم حيث وصلت جذور هذا الوباء الى البلاد ليعلن عن اصابات وأرقام تصاعدية من حيت الوفيات والإصابات.

ريما مسلم: يراودني تفكير بارتداء الكمامة الواقية

جولة عشوائية قام بها مراسل موفع "بكرا" للتعرف على كيفية التعامل مع الوباء وأساليب الحذر والاحتياط التي يتخذها الناس في عدد من الأماكن الجماهيرية في الناصرة والمنطقة، ابتدأها بكراج ومكتب ترخيص صفوري في الناصرة. 

هذا المكان المزدحم بالزبائن حيث التقطت عدسة موقع "بكرا" موظفة الترخيص، ريما مسلم، ترتدي كفوفا من النايلون اثناء عملها وتلقيها الأوراق المختلفة ومنها المالية، لتبتسم امامنا وتؤكد قائلة:" كثيرون استخفوا بعملي وقاموا بالضحك والتنكيت عليّ، الا ان سلامتي وصحتي فوق كل شيء، وانا شخصيا منذ أن عرفت عن هذا المرض وتفشيه في البلاد واقتحامه المجتمعهالعربي قمت باتخاد هذه الخطوة الجريئة، ويراودني تفكير بارتداء الكمامة الواقية اذا استمر الحال على ما هو عليه من عدم علاج وانهاء هذا المرض.

أبو زيد: وزارة الصحة طلبت الالتزام بوضع إشارة عدم التقبيل وطاولة فصل بين أصحاب العرس والضيوف 

وفي نفس السياق واثناء تواجد مراسلنا في احدى الحفلات في قاعة ابو زيد للأفراح في بلدة عيلبون لاحظنا تواجد لافتات تشير الى التقيد بتعليمات وزارة الصحة وعدم التقبيل اثناء دخول المعازيم لمشاركة اصحاب العرس فرحتهم، إضافة الى وضع طاولة فصل بين المعازيم واهل العرس مما استهجنه بعض المدعويين.
 
وتوجه مراسلنا الى وسيم ابو زيد من قاعات ابو زيد للأفراح حيث قال:" وزارة الصحة راسلتنا كباقي الاماكن من قاعات ومطاعم وغيرها من اجل الالتزام بالتعليمات الموجهة وهي عملية الفصل بين اصحاب العرس والمعازيم، وهذا امر جديد علينا، ويأتي تخوفا من تواجد الحالات المرضية اثناء الفرح، وألزمتنا بأن نضع الإشارات التي تشير الى عدم التقبيل ومن لا يتقيّد بهذه التعليمات يعاقب". 

وحول سؤالنا عن رأيه بهذه القرارات قال:" نحن مع الالتزام بالقرارات كون الوضع في البلاد اصبح محرجا لتفاقم الحالات المرضية رغم انني لا اعتقد حضور انسان مريض الى الأفراح، ولكن هذه التحسبات مطلوبة ومن شأنها المحافظة على سلامة الجمهور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]