علم موقع بكرا صبيحة اليوم بوجود حالات مرضية واصابات بمرض انفلونزا الخنازير في الناصرة وبالتحديد في حي شيكون العرب.

فقام مراسل موقع" بكرا"، زهير خوري بجولة تفقدية الى الحي، وحاول اجراء استطلاع عشوائي للرأي فتحدث الى شرائح عمرية مختلفة واستمع الى انطباعات السكان في حي شيكون العرب وتعاملهم بشكل عام مع هذا المرض وسيما بعد اختراقه كل نوافد وجدران العالم وخصيصا بلداتنا العربية وحيهم العزيز، شيكون العرب! 

حيث كانت لنا مقابلات خاصة مع السكان الذين اكدوا خوفهم من هذا المرض واشار البعض الى تواجد حالات الانفلونزا داخل الحي "اسماء المصابين محفوظة في ملف التحرير" وتحدثوا عن قلقهم وعن عدم خروج البعض منهم الى الاماكن العامة سوى لاقتناء المواد الغدائية وغيرها من المواد الحياتية الأساسية متكلين على رب العالمين.

عدم تبادل القبلات وشرب القهوة السادة

وفي نفس السياق اكد محمد سعيد ملحم من مؤسسي حي شكون العرب، وقوع اربع حالات اصابة بمرض انفلونزا الخنازير، في حي شيكون العرب، وهناك حديث عن رجل وابنيه الاثنين( تم نقل الإبن الى المركز الطبي رمبام في حيفا بعد تدهور حالته الصحية-التحرير) اضافة الى شرطي يخدم في القدس، واضاف:" هنا اريد ان اشير بأن هذا المرض ادخلني انا شخصياً في حالة من الوسواس والقلق الشديد".! 

وحول سؤالنا حول هل لمرض انفلونزا الخنازير ثأتير على سلوكه وحياته اليومية، اشار:" انا انسان اذهب الى الكثير من المناسبات"، وانهى قائلاً:" اتوجه الى السكان في الناصرة والمجتمع العربي بعدم تبادل القبلات في الاعراس وعدم شرب القهوة السادة والابتعاد عن الاماكن العامة، ووو. 

وهناك مقابلات مثيرة مع اناس يتوجسون خيفة من انتشار انفلونزا الخنازير، ومنهم من يقول: ان الحياة قضاء وقدر بجميع الأحوال!

شاهدوا هذا الفيديو الذي يوثق خوف السكان في حي شيكون العرب في الناصرة من المرض وتأكيدهم للخبر الذي يشير الى تواجد الحالات المرضية في الحي!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]