بعد وفاة الشابة جيهان أسعد موسى (23) من ترشيحا يوم أمس إثر إصابتها بأنفلونزا الخنازير، يبدو أن هذه الضربة أثرت كثيرا على مرافق الحياة المُختلفة في البلدة وخصوصا بعد أن بُثت إشاعة في البلدة صباح اليوم بأنه يوجد حالة اخرى في ترشيحا مُصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، ولكن بعد تحقيق تبين بأنها إشاعة نتجت بسبب الذعر والقلق لدى المواطنين في البلدة.

مراسل موقع بكرا زار بعض مرافق الحياة في بلدة ترشيحا 24 ساعة بعد وفاة الشابة جيهان، ووجد أن انفلونزا الخنازير قد "فعل فعلته" في ذهون وتفكير الناس في ترشيحا وحتى في البلدات المجاورة، وحديث الساعة في البلدة كان حول هذه الآفة الجديدة التي تجتاح العالم وبلادنا مؤخرا، ويبدو أن تقرير وزارة الصحة صباح اليوم بإحتمال وفاة 700 شخص من جراء الفيروس قد أحدث وضعا من الخوف والهلع وأهم من ذلك الجدية وعدم الاستهزاء في هذا الظرف.

بشارة: جميع الزبائن يطلبون كمامات وألاحظ حالة ذعر لدى البعض
في بداية الأمر تحدث مراسلنا مع الصيدلانية نداء بشارة صاحبة صيدلية نداء فارم في ترشيحا حول إقبال الناس للصيدلية بعد هذه الحادثة وقالت نداء:"تهافت المواطنين في هذا اليوم كان أكثر من المعتاد، وجميع الزبائن كانوا يطلبون الكمامات الواقية،أو يسألون عن أعراض المرض وكيفية الوقاية منه ولاحظت ذعرا معينا لدى بعض الزبائن حين شاهدوني أرتدي الكمامة ،وبدوري أعطيتهم بعض التعليمات المعينة للوقاية".

حداد: الأمر غير سهل ويجب على كل المواطنين إتخاذ طرق الوقاية

تحدث الأخ عفيف حداد صاحب محل لمواد البناء في ترشيحا حول هذا الموضوع حيث قال:-" الأمر غير سهل ويجب على كل المواطنين إتخاذ طرق الوقاية، يوم أمس لدى عائلة موسى، ولا نعلم لمن سيكون الدور، شعرت بحالة من الذعر في البلدة، وبدوري اتقدم لعائلة موسى بتعازينا الحارة وأناشد جميع المواطنين اتخاذ الحذر وثم الحذر". 

عبليني: مع وفاة جمانة إنقلبت الأمور رأسا على عقب! 

يبدو ان بنك مركنتيل في ترشيحا أخذ الأمر بجدية كبيرة جدا، حيث وزع صباح اليوم مدير البنك جورج جبران كمامات واقية على جميع الموظفين، ومنذ الصباح الباكر دخل زبائن للبنك مرتدين الكمامات، وكذلك الحال كان مع موظفي البنك الذين إرتدوا غالبيتهم الكمامات.
 
ريمون عبليني أحد موظفي البنك قال:"الشارع في ترشيحا خائف ومنذهل، لم يتوقع أحد أن يصل هذا الفيروس للمنطقة، ومع وفاة الفتاة إنقلبت الأمور رأسا على عقب. وبدوري ارتدي الكمامة وكذلك أوصيت زوجتي وأبنائي بعدم الخروج من البيت إلا في الحالات الضرورية، فالأمر لا يُستهان به وأنصح كل المواطنين باتخاذ إجراءات الحذر".

ليوس: يجب علينا أن نتخذ خطوات حذر ووقاية 
كذلك الحال بالنسبة للموظفة أميرة ليوس التي تعمل في البنك، حيث إرتدت الكمامة الواقية وقالت:" قسم كبير من الزبائن مذهول، الجميع يتحدث عن هذا الموضوع، يجب علينا أن نتخذ خطوات حذر ووقاية كي لا تتفشى هذه الآفة في المنطقة".
 
وأضافت أميرة بنوع من الفكاهة:"بالنسبة لي شخصيا إتصل بي زوجي من معليا واخبرني بعدم الرجوع للبيت اليوم". 

حديد: انصح كل مواطن أن ينتبه لنفسه
سامر حديد صاحب محل ازياء ميرى للملبوسات كذلك اخذ الموضوع بجدية متناهية وقال لمراسلنا:" كل من دخل لمحلي تحدث عن موضوع انفلونزا الخنازير، واليوم شعرت هبوطا معينا في حركة الزبائن، وهذا يرجع بدون شك للخوف والقلق الذي ينتاب الشارع في ترشيحا بعد وفاة الشابة يوم أمس، وانصح كل مواطن أن ينتبه لنفسه وأن يأخذ الموضوع بكامل الجدية وعدم الاستهزاء وكخطوة اولى انصح الجميع بشراء كمامات، حيث شاهدت العديد من الزبائن الذين دخلوا المحل وبنك مركنتيل يرتدون الكمامات الواقية وإن دل على شيء، دل على جدية الأمر".

حتى الساعة، الحياة في ترشيحا اعتيادية لكنها ممزوجة بنوع من القلق،الخوف وعدم الاستهزاء،فهذه المرة الاصابة كانت أليمة وفي عقر دارهم ولا مجال بعد اليوم للتراجع وأخذ الموضوع بسخرية حتى تعبر هذه الأزمة الخطرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]