بقلوب ممزوجة بالفرح والحزن ، وبعيون دامعة ، وبروح أخوية مليئة بالحب والود والتسامح شارك مئات الاهالي والضيوف بحفل تخريج 247 طالبة من مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية وذلك في القاعة الرياضية بالمدرسة حيث تم تخريج الفوج الـ 16 من طالبات المدرسة الثانوية.
هذا وقد شارك في الاحتفال اضافة الى الخريجات الامهات والطاقم التدريسي، رئيس بلدية ام الفحم. ابتدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية المحلية . ثم كلمة مدير المدرسة الأستاذ محمد انيس محاميد حيث قام المدير باستعراض انجازات المدرسة وتميزها كمدرسة منفصلة وحيدة بالوسط العربي . وقد شكر الطالبات والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة وذلك برفع مستوى التحصيل فيها. وذلك لأن الطاقم التدريسي يتعامل بصورة ممتازة مع الطالبات اللواتي حصلن على جوائز مختلفة واهمها تكريم عدد من الطالبات بجائزة من وزارة التربية والتعليم وذلك على الاداء الممتاز والنتائج الطيبة التي حققتها المدرسة والطالبات. تلتها كلمة البلدية . أما الطالبتان حنان جواد اغبارية ( من الحادي عشر "أ" ) ورهام عقيل سعد ( من الحادي عشر "ب" ) فقد تألقتا بالقاء قصيدة المدرسة الماتعة للشاعرالمتميز ابن المدرسة حمزة محفوظ كبها , والشكر موصول له وللاستاذ احمد هاني على اعداد الطالبات لفقرات الاحتفال .
وفي كلمة لممثلة لجنة الامهات الاخت خديجة اغبارية ام محمد شكرت فيها المعلمين والامهات والطالبات الذين شاركوا في تخريج الفوج ال 16 واكدت ان المدرسة سوف تواصل مسيرة العطاء والتقدم علما ان المدرسة تعد من المدارس المميزة في المدينة , حيث تتميز بالجمع بين التعليم المنفصل للبنات وتوفر للطالبات الأخلاق والعلم معا . تلت ذلك مسرحية "بداية النجاح" المتميزة والهادفة التي لاقت استحسانا وتفاعلا من الجمهور , وشاركت بالمسرحية الطالبات المبدعات : ميساء عبد الفتاح ( 11ج ) , نرمين امين ( 11ب ) , تسنيم عبد الباسط ( 11ج ) , خولة طلوع ( 11ج ) وآلاء صبحي ( 11أ ) والشكر موصول للاستاذ محمد عبد الرؤوف لاعداد الطالبات لادوارهن بمسرحية "بداية النجاح".

ثم ألقت رباب احمد محاميد كلمة الخريجات مثنية على الهيئة التدريسية ومتمنية للخريجات مزيدا من النجاح والتألق . تلتها فقرة تسليم العلم من ابتهال اغبارية من الثاني عشر"ب" الى الطالبة خولة طلوع جبارين من الحادي عشر "ج" والتي لاقت استحسان الحضور المشجع.
وقد تخللت الحفل اناشيد هادفة عن التخرج شنفت آذان الحضور وذروتها كان النشيد الخاص بمدرسة خديجة , حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد بالهتاف والترديد .
ومسك الختام كان توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد الخاص بمدرسة خديجة . حيث غمر الحفل الفرح والسرور لانهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات , وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض .
جدير بالذكر أن عرافة الحفل كانت للطالبتين المتميزتين القديرتين المتألقتين خطابة والقاء : وهما الطالبة امنية زياد اغبارية من الحادي عشر"أ" والطالبة حنين احمد اغبارية من الحادي عشر"ب" حيث تم شكرهما على هذا الأداء الرائع .
وفي تعليق له على الحفل بين مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس اهمية المناسبة التي تعقد عليها الامال لاهمية الشهادة لاكمال مسيرة التفوق والنجاح , كما شكر المدير كل من ساهم بانجاح هذا الحفل , خاصا بالذكر المربية يسر يونس والممرضة شروق جبارين وقسم التربية الاجتماعية الأستاذ خالد صعابنة والأستاذ نائل فواز على التفاني في العمل الدؤوب لرفع اسم المدرسة عاليا. كما شكر وكرم عطاء المتبرعين للمدرسة من ابناءها وخاصة المدير السابق مصطفى محاميد ( تبرع ب 12 حاسوبا للمدرسة بقيمة 12000 شاقل) والاستاذ جواد اغبارية ( تبرع باجهزة العرض للمدرسة (بقيمة 65000 شاقل) والاستاذ عبد الفتاح بويرات خاصة لتبرعه للافطار بيوم الصيام التضامني مع غزة ( بقيمة 10000 شاقل ) كما شكر طاقم الاستشارة والسكرتاريا والاستاذ محمد لطفي ومصطفى محاجنة وجميع المعلمين والعاملين بالمدرسة .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]