اختتمت ، مؤخرا، في مشفى الرحمة في طمرة، دورة استكمال هي الأولى من نوعها في المنطقة، خاصة بمعلمات الروضات العاملات في الجمعيات، حملت اسم "إطلالات".
وتحمل هذه الدورة أهمية خاصة لمعلمات روضات الجمعيات، وتساعدهن في رصد وفهم الأولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم ليتطوروا والمساهمة في تلبية احتياجاتهم.

أقيمت هذه الدورة بمبادرة مؤسسة السنابل في طمرة، وبدعم من مفتشة الروضات غير الرسمية نجاح عمر، التي منحت المعلمات فرصة للالتحاق بالدورة.

أما إقامة الدورة في قاعة مشفى الرحمة، فتندرج في إطار دعم المشفى للمجتمع، بحيث يستضيف في قاعته دورات استكمال ومؤتمرات وأياما دراسية وفعاليات مختلفة، إذ يرحب المشفى باستضافة مختلف الفعاليات، ويوفّر مكانا لإقامتها، خدمة منه لكل ما يمكن أن يفيد المجتمع.

وقالت دانيا حجازي، وهي معلمة في روضة غير رسمية ومركزة الدورات:" استمرت دورة إطلالات 14 لقاء، كانت مفيدة جدا للمشاركات.
وقامت إدارة مشفى الرحمة مشكورة باستضافتنا وتوفير الأجواء المريحة والملائمة لعقد الدورة، وتوفير كل التقنيات الفنية اللازمة، وحتى توفير ضيافة تستحق أن نثني عليها. وعلى ضوء نجاح الدورة الأولى انطلقت مباشرة دورة أخرى لفوج آخر، تقام لقاءاتها في مشفى الرحمة أيضا. ونقوم بالتحضير لإطلاق دورة حول الأولاد في خطر. ولأهمية هذه الدورات فإنني انتهز الفرصة لمناشدة كل معلمات الجمعيات بالمنطقة للالتحاق بها، وكل من لديها استفسار يمكنها أن تتوجه لنا أو للمفتشة".

من جانبه، قال زاهر همام، المدير العام للمشفى :"صحيح أن المشفى يعمل في مجال طب الشيخوخة وتقديم الخدمات الصحية للعجزة والعاجزين، ولكن نحن أيضا نرى أن من واجبنا خدمة مجتمعنا. وبما أن لدينا قاعة واسعة ومجهّزة ، فإننا نرحب باستضافة مثل هذه النشاطات، وسبق أن استضاف المشفى في مرات عديدة فعاليات ودورات مفيدة ومتنوعة، ووفر لها وسائل الراحة والكثير من الخدمات مجانا
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]