احتفل مركز رعاية المبادرات " ماطي المثلث " وجمعية التمكين الاقتصادي في نهاية الاسبوع بتخريج فوج جديد من النساء المشاركات في مشروع المبادرات النسائية في ام الفحم.

وشارك بتقديم شهادات التخرج في الاحتفال الذي أقيم في مقر المنتدى النسائي في ام الفحم،مدير عام ماطي المثلث،جمال مجادله، ومديرة المشاريع النسائية رلى جمال اغباريه ، والمحاضرات العاملات في هذه الدورة مدققة الحسابات بسمة مجادلة، ومديرة جمعية التمكين الاقتصادي خوله ريحاني ، ومديرة المنتدى النسائي في ام الفحم سعدة خطيب .

وأشار جمال مجادله الى أن هذه الدورات الارشادية تهدف الى رفع مكانة المرأة الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال تأهيلها واكسابها الخبرة مما يؤهلها لتأسيس مصلحة تجارية صغيرة ومتوسطة ألأمر الذي سيؤدي الى تحسين الدخل المادي ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للعائلة.

وأضاف جمال مجادله ان هذه المشروع يهدف ايضا الى تطوير المهارات واثراء المعرفة في المجال التجاري، والتعلم من خبرة الآخر، ومساندة متبادلة بين المشاركات في المشروع، وتسويق جمهور النساء، اللواتي يُدِرنَ مصالح تجارية صغيرة ،بزخم اكبر، والاهم في هذا المشروع هو تقديم المساعدة لتطوير المصالح التجارية النسائية الصغيرة.

أما رلى جمال اغبارية التي اشرفت على تنظيم هذه الدورة فقد قالت إن النساء المشاركات { 18 امرأة} يكتسبن عوامل عدة تساعد على تعزيز الثقة الذاتية لدى المرأة واعدادها لفتح مصلحة تجارية مستقلة عبر اكسابها الخبرة الاولية حول كيفية التعامل مع التطورات المتجددة في الاسواق التجارية، وكيفية التعامل في مجال الحسابات والضرائب المختلفة المتعلقة بالمصلحة التجارية، وكذلك أسس التسويق والشراء وغيرها من ألأمور التي تتعلق بهذا المجال.

وأضافت رلى اغبارية أنه وخلال حفل التخرج قامت النساء بالتحدث وتلخيص تجربتهن في هذه الدورة وابدين رغبتهن المشاركة في دورات استمرارية أخرى لاكتساب المزيد من المعرفة والخبرة في هذا المجال.

اما خوله ريحاني فقالت ان هذا الفوج الثاني من النساء المبادرات اللواتي انهين دورات من هذا القبيل في ام الفحم والتي استمرت لمدة سنة كاملة، والامر الذي يبعث الى التفاؤل هو وجود عدد كبير من هؤلاء النسوة يدرن مصالح تجارية مستقلة. واضافت خوله ريحاني أنها دعت جميع المشاركات الى التواصل المستمر مع الجمعية وماطي المثلث للحصول على الاستشارة الاقتصادية والاثراءالمهني، وايضا ستفتتح قريبا دورة لتعلم العمل على الحاسوب للنساء في ام الفحم .

هذا ومن الجدير بالذكر أن ماطي المثلث سيفتتح قريبا دورات اِستكمالية عملية في مشروع المبادرات النسائية في مجالات عدة ومنها دورات ارشادية في مجال التدريب الرياضي للاولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك بهدف اكسابهن الخبرة في هذا المجال.

ويذكر أن ماطي المثلث سيفتتح في الايام القريبة العديد من الدورات في مجالات عدة ومنها مشروع المصالح العائلية، التجارة الالكترونية، والاستيراد والتصدير
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]