تحت رعاية سيادة المطران الياس شقور الكلي الوقار احتفلت أمس المدرسة الأسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو بتخريج الفوج السادس عشر من طلاب صفوف الثاني عشر وجرى الاحتفال في قاعة العوادية وبحضور رئيس البلدية ناهض خازم والقائم باعماله ونائبه واعضاء البلدية : فرج خنيفس وزهير كركبي.

واستهل الاحتفال بصلاة خاصة ترأسها مدير عام مدارس الاسقفية قدسي الاب وليم أبو شقارة والذي اكد في كلمته على الانجازات الكبيرة التي حققتها المدرسة في نتائج البجروت والتميز في العديد من المشاريع التعليمية حيث تأتي هذه النجاحات بدغم الهيئة التدريسية ورعاية سيادة المطران الياس شقور لهذه المدرسة كما شكر رئيس البلدية على دعم المدرسة في الاثاث وتعبيد ساحاتها ثم القت الطالبتين يارا عزام وراشل شلح كلمة المتخرجين ثم كانت كلمة لجنة اهالي الطلاب والتي ألقاها السيد سمير داموني

وفي كلمته اكد سمير داموني على اهمية التعاون بين ادارة المدرسة واهالي الطلاب وفي هذه المناسبة قال نهنئ شفاعمرو بهؤلاء الخريجين لان المتعلمين هم وارثي المستقبل وان حفلة الوداع اليوم ليست النهاية بل البداية وشدد في كلمته على اهمية التربية داخل البيت لان التربية هي المهنة الصعبة التي تتطلب المعرفة العميقة.

والقى الطالب امجد الياس طوقان قصيدة بعنوان قمرنا الازرق والتي نالت اعجاب الحضور لما تناولته من مواضيع هامة تنصب في وحدة المدينة والأهالي . ثم تحدث رئيس البلدية ناهض خازم والذي توج لاى الحضور وطلبهم الاندماج في كافة الفعاليات التي تقوم بها بلدية شفاعمرو واكد على أهمية التربية داخل البيت والانفتاح نحو الاجيال الواعدة.

وجاء في كلمة المطران الياس شقور : إنّ هذا الحضور يؤكد بان هذا الناس هنا اقوى من أي منديال في العالم ، واعلن سيادته عن اقامة صندوق لمساعدة الخريجين الذين يذهبون للجامعات وتعهد بدعم القسط الجامعي للمتميزين من هذه المدرسة.

وذكر سيادته رئيس بلدية شفاعمرو بقطعة الارض من اجل بناء المدرسة الثانوية الاسقفية، كما ذكره بقضية التعويضات في الاحداث المؤسفة التي حدثت في شفاعمرو، وقال سيادته للمحتفى بهم: الكنيسة هي لكم ولا يمكن ان تكون بدونكم وطالب التواصل مع كافة الطوائف في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]