أنهت جمعية الشباب العرب- بلدنا دورة الإرشاد والتدريب للعام 2010، وذلك يوم الجمعة الأخير الموافق 2.7.2010. حيث رافقت الدورة المدرّبة سمية شرقاوي خلال الثلاث اشهر الأخيرة وعملت مع المجموعة على تحليل قضايا مجتمعية وسياسية محورية في حياتنا اليومية: الهوية وعنقوديتها، الرواية التاريخية، حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى آليات عملية بتوجيه المجموعات.
أقيمت الدورة في فندق سانت غبريئيل في الناصرة وشملت ورشات عمل، محاضرات مع مختصين، جولات وزيارات ميدانية وأمسيات ترفيهية.

هذا وقد رافقت الدورة وركّزت المشروع العاملة الاجتماعية نتالي حايك والتي بدورها اشتركت بالدورة قبل أربع سنوات وقالت:" عشر سنوات على جمعية الشباب العرب بلدنا، عشر سنوات من تطوير قيادات شبابية وتفعيل الطاقات الكامنة لدى الشباب الفلسطيني في الداخل، وأننا اليوم نقطف الثمار من خلال الانجازات الشعبية التي نراها في فروعنا المختلفة ولدى طلابنا ومرشدينا القياديين".

اختتمت الدورة بلقاء مثري، حيث تم بحث موضوع التطوع في المجتمع الفلسطيني في الداخل ومداخلة من المحامي أيمن عودة حول موضوع مناهضة الخدمة المدنية.

شارك بالدورة طلاب جامعات من مناطق متعددة وهم: كارين اندراوس- ترشيحا، وعد غنطوس ومادونا حداد- حيفا، نرمين هلون- عسفيا، مجد دانيال، عز الدين ضاهر وبنان عزايزة- الناصرة، أمير زيد ومنتصر نخاش- كفر قرع، سامي العلي- جسر الزرقاء، أمير نحفاوي- شفاعمرو، سوار حماتي- عكا، ربيع عيد- عيلبون، ايه شايب- دبورية، مريم حاج يحيى- الطيبة، عامر ابراهيم- الجولان. والطالبة بديعة داوود من كفر ياسيف التي اختتمت وقالت:" الدورة أفادتني كثيرا من حيث المواضيع التي طرحت حيث انها تهمّنا وتوعينا في حياتنا اليومية. تعرفنا على قيادات شبابية من مجتمعنا التي أعطتنا الأمل. ومن هنا اطمح أن نكمل الطريق يهمّة بالأخص وان جمعية بلدنا تدعمنا وتعطينا الدعم المهني والمعنوي اللازم."
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]