احتفلت اكاديمية القاسمي في باقة الغربية عصر امس الثلاثاء بتخريج فوجها السابع من الاكاديميين الحاملين للقب الاول وذلك بمشاركة المئات من الاهالي وشخصيات رفيعة المستوى.

هذا وقد شارك في الاحتفال رئيس الدولة شمعون بيرس ووزير شؤون الاقليات افيشاي برفرمان, كما وشارك ايضا عضو الكنيست طلب الصانع.

تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الشيقة والمميزة والتي افتتت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ليتولى عرافة الحفل الدكتور نبيل سعده والذي قام بدوره بالترحيب بالحضور الكريم مباركا للخريجين على نيلهم للقب الاول في العديد من المجالات متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في كافة مجالات الحياة وان يكملوا سيرتهم التعليمية الى الشهادات العليا وان يحصلوا على شهادة الدكتوراة, ليتحدث بعدها رئيس الاكاديمية الدكتور محمد عيساوي والذي قام بالترحيب بالحضور الكريم مباركا للخريجين على ما انجزوه من نجاحات وتفوق خلال السنوات الماضية مؤكدا على حب الاكاديمية لهم وعملها الدؤوب من خلال طاقم مهني مميز ليصل بهم وبالمجتمع العربي الى قمم الامم.كما واكد على اهمية منح الاكاديمية لقب الجامعة لتصبح الجامعة العربية الاولى في البلاد.

اما وزير شؤون الافليات افيشاي برفرمان فقد تكلم على اهمية سد الفجوات بين الوسط العربي واليهودي في كافة المجالات وخاصة بمجال التربية والتعليم مهنئا بدوره جميع الخريجين على نيلهم للقلب الاول، كما واكد على اهمية دعم مسيرة التربية والتعليم وتخصيص الميزانيات الكافية لسد حاجاتها, وعلى اهمية دعم اكاديمية القاسمي لتكون الجامعة الاولى في البلاد التي توفر للطلاب العرب جميع التخصصات التي يطمحون بها دون الحاجة للسفر والدراسة خارج البلاد متمنيا للخريجين دوام التقدم والنجاح.

اما رئيس الدولة شمعون بيرس فقد فاجأ الحضور بفكرة عرض الخدمة المدنية مقابل التعليم المجاني في الكليات والمعاهد العليا.

حيث ابتدأ كلامه بالترحيب بالحضور والمباركة للطلاب الخريجين مشيدا بدور اكاديمية القاسمي على ما قدمته من جهد وعناء خلال السنوات الماضية لتستحق وبكل جدارة لقب الجامعة العربية الاولى في البلاد والتي سوف تستقبل عربا ويهودا على حد سواء.

كما وعرض فكرة تعليم الطلاب العرب مجانا مقابل قيامهم بالخدمة المدنية مثلهم مثل الطلاب اليهود الذين يخدون في صفوف الجيش الاسرائيلي ويدرسون في الكليات والجامعات العليا بتمويل من الدولة.

كما وقامت الطالبة اماني جبارين بإلقاء كلمة الطلبة والتي شكرت بها ادارة الكلية على ما بذلته من جهد وعناء خلال السنوات الماضية ليختتم الاحتفال بتكريم الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف ومن ثم توزيع شهادات اللقب الاول على الخريجين والخريجات
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]