يبلغ وزن طفلكِ الآن 350 غرام تقريباً و لا يزال باستطاعته التحرك ضمن السائل الأمنيوسي و لن يستقر حتى نهاية هذا الثلث الحملي ( ال 3 أشهر الوسطى من الحمل ) , حيث سيستقر بعدها بوضعية الرأس نحو الأسفل .

تبدأ وتيرة النمو بالإنخفاض و تزداد قوة نبضات القلب كما تتناسب ساقي الطفل مع جسمه .

يبدأ السائل الأمنيوسي الذي كان فيما مضى يلعب دور الداعم لطفلكِ بلعب دور جديد : تتطور الأمعاء الآن لدرجة تسمح لها بامتصاص الكميات القليلة من السكر الموجودة ضمن السائل الأمنيوسي التي يبتلعها الطفل . تمر هذه السكاكر إلى الأمعاء الغليظة عبر الجهاز الهضمي للجنين إلا أن معظم تغذية طفلكِ لا تزال تأتي عبر المشيمة .

يعتمد طفلكِ في انتاج خلايا الدم حتى هذه اللحظة على الكبد و الطحال ( يستمر كبد الجنين بانتاج خلايا الدم حتى وقت الولادة ) , إلا أن نقي العظم يبدأ الآن بالمساهمة في تشكيل هذه الخلايا .

تعتبر التمارين الرياضية طريقة ممتازة للحفاظ على رشاقتكِ حلال الحمل كما أنها تستطيع تخفيف بعض إزعاجات الحمل كالدوالي و زيادة الوزن المفرطة و آلام الظهر إلا أنه يجب الإبتعاد عن الجهد الكثيف و القاعدة الذهبية هي البدء ببطء . تزداد خطورة إصاباتكِ خلال الحمل نتيجة ارتخاء الأربطة و لذلك فو لذلك فنه من الأفضل ممارسة الرياضات البطيئة كاليوغا و السباحة و المشي . استشيري العيادة حول أي برنامج رياضي قبل البدء به .

المظهر الحسن:

قد تشعرين بانك في احسن حالاتك خلال اشهر منتصف الحمل ، كما قد تبدين في ابهى حال: شعرك براق ووجنتاك متوردتان وبشرتك ناعمة وسليمة. لكن هذا التحسن لا يظهر عند النساء فقد يكون لمستويات الهرمون العالية تأثيرات سلبية على بشرتك واظافرك وشعرك الا ان كل التغيرات السلبية تختفي بعد الولادة عادة.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]