تهانينا , فقد بلغ وزن طفلكِ الآن 450 غراماً , و يزداد تناسق جسمه الصغير أكثر فأكثر كل أسبوع .

تبدأ عظام الأذن الوسطى بالقساوة كما يتم إفراز الأصبغة التي تعطي طفلكِ لونه في هذا الأسبوع .

و بالرغم من تراكم الدهون على جسم طفلكِ إلا أن الجلد يبقى رخواً و يعطي طفلكِ شكلاً مجعداً و هذا ناجم عن زيادة نمو الجلد مقارنة مع تراكم الدهون .

تتضمن أعمال طفلكِ اليومية : تحريك عضلات أصابع اليدين و القدمين و الذراعين و القدمين بانتظام و ستشعرين بالنتيجة بركلات أكثر قوة .

تستمر تقلصات براكستون هيكس هذا الأسبوع , لا داعي للقلق لأن رحمكِ يتقلص بشكل دائم خلال الحياة و لكنكِ تشعرين بالتقلصات هنا بسبب امتلاء الرحم , و كلما اقترب يوم الولادة كلما نقص النوم .

تنجم قلة النوم لدى الحامل نتيجة القلق و تكرار التبول و الحرقة و تقلصات القدمين و الإزعاج العام و بالرغم من هذه المشاكل فإن صحتكِ و صحة جنينكِ تعتمد على الراحة . حاولي إجراء حمام دافئ أو السمع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب مريح أو تناولي كوباً من الحليب الدافئ من أجل المساعدة على النوم .

ننصح الحوامل بالنوم على جنوبهن و ليس على بطونهن أو ظهورهن من أجل عدم إعاقة تدفق الدم إلى المشيمة . و إذا كانت هذه الوضعية غير مريحة لكِ فمن الممكن محاولة وضع وسادة بين ركبتيكِ لتقليل الضغط الناجم عن وزنكِ أثناء النوم على الجانب .

ما هو افضل انواع الحمالات؟

عليك اختيار حمالة صدر ذات شريط عريض تحت الكأسين وشريطينن عريضين على الكتفين، وظهر قابل للتعديل لتنمحي صدرك الاسناد الذي يحتاجه اثناء الحمل فقد يصبح مقاس الكأسيين اللذين تحتاجين عند نهاية الحمل ضعف مقاسك الطبيعي واذا صار صدرك ثقيلا جدا فارتدي حمالة صدر خفيفة الوزن اثناء الليل. 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]