تحتاج عظام طفلكِ الآن للكالسيوم أكثر من أي وقت آخر لأنها تبدأ بالنمو و اكتساب القساوة . تأكدي من أنكِ تتناولين ما يكفي من الكالسيوم و البروتين و الحديد و الحموض الأمينية .

يبدأ دماغ و رئتي طفلكِ بدخول مرحلة من النمو السريع . تبدأ الخصى بالهبوط من جوف البطن إلى الصفن لدى الذكور .

تعمل المشيمة على تزويد طفلكِ بكل ما يحتاجه من المواد المغذية كما أن انتاج البول لديه ناجم عن تدفق الدم المشيمي فيه . يتبول طفلكِ ما مقداره نصف ليتر يومياً ضمن السائل الأمنيوسي , كما أنه يبتلع جزءاً من هذا السائل الذي يتبدل كلياً عدة مرات يومياً .

إن زيادة السائل ضمن الكيس الأمنيوسي ( الإستسقاء الأمنيوسي ) قد تشير إلى عدم قدرة الطفل على البلع بشكل طبيعي أو أنه مصاب بانسداد معوي . كما أن قلة السائل في الكيس الأمنيوسي ( قلة السائل الأمنيوسي ) قد تشير إلى عدم تبول الجنين بشكل طبيعي و قد يدل على وجود مشكلة في الكلية أو الجهاز البولي . تقاس كمية السائل الأمنيوسي خلال الزيارات الروتينية للعيادة بواسطة الأمواج فوق الصوتية .

قد يكون الآن الوقت المناسب لبحث موضوع الإرضاع الطبيعي . قد تبدأ الغدد المفرزة للحليب في الثدي في هذا الوقت بإنتاج اللبأ , و هو سائل أصفر كثيف ينتجه ثديكِ خلال الأيام القليلة الأولى و هو سهل الهضم و غني بالأجسام المناعية و المواد المغذية الهامة جداً لطفلكِ . يبدأ إنتاج الحليب بكميات كبيرة اعتباراً من اليوم 3 – 4 من الولادة

التمتع بالجنس:

ان مطارحة الغرام غالبا ما تكون ممتعة بشكل خاص في اثناء الحمل، حين تكونين اشد قابلية للاثارة بسبب زيادة مستوى الهرمون، وحين تغيب هواجس منع الحمل.

اساليب اخرى للحب:

قد تفقدين الاهتمام بالجنس احيانا وبخاصة خلال الاسابيع الاولى والاخيرة من الحمل. لكن هذا لا يعني ان تتوقفا عن اظهار مشاعركما الحميمة لا يعني ان تتوقفا عن اظهار مشاعركما الحميمة الواحد تجاه الاخر حتى حين لا تشعرين برغبة في ممارسة الجنس بسبب التعب والشعور بالثقل ، بل ابحثا عن وسائل اخرى لاظهار عواطفكما كالتقبيل والاحتضان والمداعبة والملامسة.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]