حكمت المحكمة المركزية في حيفا صباح اليوم، على المتهم علي عدنان غزال (21 عام) من سكان عكا، بالسجن المؤبد، بعد إدانته بالقتل العمد لمحمد عبادي (21 عام) من قرية المكر.

وجاء في حيثيات القرار ان المتهم قد اعترف خلال التحقيق معه، بأنه قام بتاريخ 24/4/2009 بخطف محمد عبادي، لكنه أنكر ذلك خلال محاكمته، ولم يقتنع القضاة من إنكاره، لان ظروف القضية كانت واضحة وتشير إلى تورطه في ارتكاب الجريمة.

وكان المتهم غزالي قد ادعى ان هناك عددا من الملثمين قاموا بالهجوم عليه وعلى المغدور، من ثم اختطفوا صديقه المغدور، من جهة ثانية قدم للمحققين خلال التحقيق معه تفاصيل دقيقة عن الجريمة وعن مكان وقوعها، أيضا قدم للشرطة ضمن اعترافه، تفاصيل دقيقة عن السكين التي استخدمت في الجريمة، وقد وجدتها الشرطة في نفس المكان الذي أشار إليه.

وجاء في لائحة الاتهام ان القاتل والمغدور كانا صديقين وقد قرر المغدور قبل أشهر من وقوع الجريمة، بقطع العلاقات مع القاتل لاعتقاده بأنه يستعمل المخدرات، وقام القاتل باستدراج المغدور إلى مكان الجريمة بعد أن أغراه بان هناك فتيات في انتظارهما، وفي مكان الجريمة "بحتساروت يوسف" بالقرب من عكا، قام برشه بغاز مسيل للدموع، وقام بطعنه عدة طعنات في صدره وظهره وذراعه، بهدف قتله.

وجاء في قرار المحكمة أن المتهم قام عمدا مع سبق الترصد والإصرار بطعن المغدور عدة مرات حيث أرداه قتيلا، ولذلك حكمت عليه المحكمة بالسجن المؤبد الفعلي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]